كيف تسببت سيدة في نقل عدوى كورونا لثلاث عائلات؟

قد لا تصدق للوهلة الأولى أن سيدة واحدة تسببت في إصابة ثلاث عائلات بعدوى كورونا، بل أنها تسبت في إصابة 9 حالات ظهرت تحاليلها بالفعل إيجابية بالفيروس، منهم ثلاث حالات منومة بالمستشفيات السعودية، وسواء كانت تلك السيدة تقصد ما فعلت أم لم تقصد، علينا أن نأخذ العبرة منها، ولا نكرر ما فعلته حتى لا نكون مصدر للعدوى.

كيف تسببت سيدة في نقل عدوى كورونا لثلاث عائلات؟

بينما تناشد وزرة الصحة يوميا المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتدابير التباعد الاجتماعي في الزيارات العائلية، التي أوصت بالتقليل منها، قامت تلك السيدة بالمصافحة والعناق في تجمع أسري عند الجد، وهو ما تسبب في انتقال الفيروس إلى ثلاث عائلات، لذا علينا عدم تكرار ما فعلته، خاصة مع التزايد اليومي في أعداد الإصابات بكورونا في المملكة.

كيف تسببت سيدة في نقل عدوى كورونا لثلاث عائلات؟ 1

وقد سجلت وزارة الصحة اليوم عدد 4507 مصاب، الأمر الذي رفع إجمالي الإصابات إلى 132048 مصاب، كما توفي اليوم 39 حالة وهو رقم أكبر بكثير من الأيام الماضية ويستوجب الحذر، وقد ارتفع إجمالي أعداد الوفيات في المملكة منذ بدء الأزمة إلى 1011 حالة.

وكانت وزارة الصحة قد أوضحت في وقت السابق أن أغلب الإصابات من الراشدين، ولا يتجاوز عدد كبار السن من إجمالي أعداد المصابين 3%، وكذلك الأطفال يمثلون نسبة ضئيلة، ولا زال الذكور يتفوقون على النساء في أعداد الإصابات بكورونا.

وقد أعلنت اليوم أن الرياض تتصدر أعداد المصابين بكورونا بواقع 1658 حالة، في حين تأتي خليص وقصيباء في ذيل قائمة المناطق الأكثر إصابة بواقع 11 إصابة لكل منطقة منهما.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.