كيف تحجز إلكترونيا فحص فيروس كورونا إذا أصبت بأعراضها عبر تطبيق صحتي

توفر وزارة الصحة السعودية مجموعة من التطبيقات التي تساعد المواطنين السعوديين، والمقيمين في أزمة فيروس كورونا. ومن أبرز هذه التطبيقات تطبيق صحتي Sehhaty  والذي يمكنك أن تستخدمه في حجز موعد لإجراء اختبار فيروس كورونا كوفيد 19. إذا ما شعرت بالأعراض الخاصة بهذا الوباء.

ما هي الخدمات التي يقدمها تطبيق صحتي السعودي؟

تطبيق صحتي هو تطبيق لتقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية. يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي في المملكة، ومن أهم الخدمات حجز موعد لإجراء اختبار كورونا (COVID-19) بعد إجراء التقييم الذاتي لأعراض الفايروس بالإضافة إلى خدمات تحديث ومتابعة الفحوصات الحيوية، تتبع الأدوية المصروفة، استعراض ومشاركة الإجازات المرضية، احتساب الخطوات, ونحو ذلك من الخدمات المتعلقة بصحة الفرد والأسرة وزيادة الوعي الصحي. هذه المنصة يتم تقديمها بإشراف وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية امتداداً لرسالتها في تطوير مستويات الرعاية الصحية المقدمة وخدماتها.

تطبيق صحتي السعودي المعتمد من وزارة الصحة لتحديد مواعيد الفحص
تطبيق صحتي السعودي المعتمد من وزارة الصحة لتحديد مواعيد الفحص

مميزات تطبيق صحتي المعتمد من وزارة الصحة السعودية

أولًا –  حجز موعد لفحص فايروس كورونا (COVID-19)
ثانيًا – خدمة الاستشارات عن بعد
ثالثًا – البحث عن الدواء وأقرب الصيديات الموفرة للدواء
رابعًا – عرض الإجازة المرضية
خامسًا – عرض الوصفة الالكترونية
سادسًا – حجز مواعيد في مراكز الرعاية الأولية
سابعًا – إضافة وتسجيل التابعين
ثامنًا – تسجيل المؤشرات الحيوية
تاسعًا معرفة نتائج الفحص المدرسي

شكاوى المستخدمين من تطبيق صحتي

يمكنكم تحميل تطبيق صحتي لـ الأندرويد من هنا  ولأجهزة الأيفون من هنا  ويواجه مجموعة من المشاكل فعلى سبيل المثال يتكي عبد الرحمن المجرشي من التطبيق فيقول: “بدأ جيداً ولكن فجأة أصبح سيئاً جداً لا يحسب الخطوات نهائياً رغم إرتباطه بـFit. لا يُظهر الترتيب اليومي و الشهري للمشاركين. (وللأسف أفقدني الكثير من الخطوات في السباق ).، ويقول محمود العمري:: “”لبرنامج به مشكلة كل ما اختار خدمة اختيار موعد يظهرلي رسالة: الرجاء السماح لخدمة تحديد الموقع للاستمرار للخطوات التالية رغم انه في أذونات التطبيق يوجد السماح بمعرفة الموقع طوال الوقت كما ان احياء الطائف غير موجودة تظهرلي احياء في جدة!”
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.