كيف تتخلص من نفاذ شحن بطارية الجوال بسرعة .. نصائح للحفاظ على شحن البطارية

يعاني الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة نفاذ شحن بطارية الجوال بسرعة، ولا يستطيعون الاحتفاظ بشحن البطارية لفترة طويلة وخاصة عندما يكونون خارج المنزل أو بعيدين عن مصادر الطاقة، ولا يعرف المستخدمون السبب، وقد بدات الشركات المصنعة للبطاريات تنتج أنواعًا جديدة يمكنها الاحتفاظ بالشحن لساعات طويلة، أو ابتكار تقنيات للشحن اللاسلكي، ومع ذلك ما زال بالإمكان الاحتفاظ بـ شحن بطارية الجوال لساعات أطول بالنظر إلى إعدادات الهاتف، ومن خلال اتباع بعض النصائح التي سوف نذكرها في السطور المقبلة. بالنظر إلى إعدادات الهاتف.

نفاذ شحن بطارية الجوال بسرعة

كيف تتخلص من نفاذ شحن بطارية الجوال بسرعة .. اتبع هذه النصائح
كيف تتخلص من نفاذ شحن بطارية الجوال بسرعة .. اتبع هذه النصائح

أسباب نفاذ شحن البطارية ونصائح التخلص من المشكلة

وأرجع الخبير التقني ومدير معهد تكنولوجيا المعلومات في جامعة Synergy  الروسية، ستانيسلاف كوساريوف، السبب في نفاذ شحن بطارية الجوال بسرعة إلى:

  • أن هناك العديد من الإعدادات والتطبيقات التي تعمل في خلفية واجهات التشغيل بالهواتف، مما تستنزف البطارية بسرعة دون انتباه من المستخدم لهذا الأمر، لذلك ينصح بإجراء ضبط لهذه الإعدادات بالشكل الصحيح، وسيساهم ذلك ليس في الحفاظ على شحن بطارية الهاتف وإطالة عمرها وحسب، بل ويساهم في تسريع عمل الهاتف أيضًا.
  • ومن الأسباب التي تؤدي لنفاذ شحن البطارية بسرعة، إعدادات تحديد الموقع الجغرافي، وإعدادات البلوتوث، وإعدادات ميزة الدفع الإلكتروني عبر ميزة NFC، لذلك يقول الخبير التقني كوساريوف: “يُفضل أن نوقف تفعيل هذه الميزات في الهاتف بشكل دائم، ونفعلها عند الحاجة لاستعمالها فقط”.

    كيف تتخلص من نفاذ شحن بطارية الجوال بسرعة .. اتبع هذه النصائح
    كيف تتخلص من نفاذ شحن بطارية الجوال بسرعة .. اتبع هذه النصائح
  • وأشار الخبير أيضًا إلى أنه يجب الانتباه لإعدادات شبكات الـ wifi في الهاتف، حيث عند القيام بتفعيل هذه الإعدادات، فإن الجهاز يبقى بشكل مستمر يبحث عن إشارات هذه الشبكات ليتصل بها، الأمر الذي يساهم في استنزاف شحن البطارية بسرعة.
  • ونصح الخبير بشأن نفاذ شحن بطارية الجوال بسرعة ، بأهمية الانتباه إلى إعدادات شاشة الهاتف أيضًا، وقال موضحًا أن : “معدل السطوع العالي للشاشة في تلك الأجهزة يسرع من نفاد الشحن فيها”، كما نوه إلى ضرورة توقيف عمل التطبيقات التي تعمل في خلفية شاشة التشغيل في الهواتف، في حال لم يكن المستخدم بحاجة لها، فعمل هذه التطبيقات قد يؤثر على سرعة أداء الهاتف ومعدل الشحن فيه.
قد يعجبك ايضا