كيفية رفع عقد إثبات الاستقلالية في برنامج حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن بتحديثات عديدة منذ شهر مارس الماضي وكان من ضمن الشروط الجديدة هو إثبات استقلالية الأفراد لمن بلغوا ثمانية عشر عاماً أو يزيد وألزمت الجميع ممن بلغوا هذا السن برفع وثيقة تدل على استقلاليتهم عن السكن الأسري لذويهم حتى يتم صرف المبلغ المالي الشهري للأسر والأفراد المستقلة على حسابتهم البنكية شهرياً دون توقف.

كيفية رفع عقد إثبات الاستقلالية

ليس كل مرفوع مقبول فقد ألزم برنامج حساب المواطن راغبي إثبات استقلاليتهم  بشروط عقد الإيجار لإثبات الاستقلالية عن الأسرة وفيها يجب أن يكون العقد موثق من وزارة الإسكان بموجب عقد إيجار أو وصك ملكية باسم المتقدم  للحصول على دعم البرنامج وبعد توفر الشروط  قم بالإجراءات التالية حتى يتم قبول الطلب.

خطوات رفع عقد إثبات الملكية

قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن ومن الحساب الذي كنت تابع له قم بالدخول إلى قسم إثبات الاستقلالية ثم قم برفع العقد الإيجاري مع مراعاة أن يكون مسجل على منصة إيجار أو قم برفع مستند صك الملكية والذي يجب أن يكون باسمك ويكون مسجل في وزارة السكان، ثم قم برفع باقي الأوراق المطلوبة حتى يتم قبول طلبك.

منذ شهر مارس الماضي وقد أوقف برنامج حساب المواطن التسجيل الجديد لأجل غير مسمى أو إلى إشعار آخر بعد مراجعة كافة المشتركين بالبرنامج لذا نوه البرنامج على ضرورة التحديث المستمر للبيانات داخل البرنامج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.