كيفية تشغيل تطبيق تباعد على هاتفك الأندرويد مع تفعيل الإشعارات

أتاحت شركة سدايا شرحًا كاملة لتشغيل تطبيق تباعد للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد Android. والذي أكدت وزارة الصحة أهميته في معرفة من هو مصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، أو إذا ما خالطت شخص أصيب بالفيروس التاجي من قبل. والهدف من هذا التطبيق الديجيتال على المحمول أن يقلل حالات الإصابة، وينذر المواطن السعودي أو المقيم بالابتعاد عن أي منطقة بها حالات موثقة بالفيروس، ولقد شغلت الشركة في البداية التطبيق لفترة  متجر آبل لهواتف آيفون وعمل بكل براعة.

خطوات عمل تطبيق تباعد على نظام أندرويد

أولًا – قم بـ تحمي تطبيق تباعد على هاتفك المحمول من على متجر جوجل.
ثانيًا – تأكد أن هاتفك يعمل بإصدار OS6 أو بتحديث أعلى منه ليعمل التطبيق بصورة جيدة.

كيفية تفعيل الإشعارات على هواتف Android

يمكنك في البداية التسجيل داخل التطبيق بمعلوماتك الشخصية، وإرشادات المستخدم حتى يعمل التطبيق بصورة صحيحة. وبعدها قم بتفعيل الإشعارات وهي تعمد اعتمادًا رئيسيًا على البلوتوث. حيث يمكنك معرفة الحالة من خلال صفحة التطبيق الرئيسية لتظهر الحالة نشط أو غير نشط.

تباعد يظهر تواريخ المخالطة

ويظهر تطبيق تباعد أيضًا تاريخ المخالطة إذا ما قابلت شخصًا أصيب بفيروس كورونا كوفيد19 المستجد خلال الأسبوعين الماضيين، سيصدر التطبيق للمستخدم تنبيهًا عبر هاتفه المحمول، ويوجهه إلى أن يكمل البيانات اللازمة، وتشمل كل من رقم الهوية، ورقم المحمول، وتاريخ الميلاد، والاستمارة الصحية، وسترسل إلى وزارة الصحة لتقوم باجراءاتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.