كيفية التأكد من صلاحية الاقامة من خلال بوابة أبشر الإلكترونية 1441 هـ

يبحث الكثير من المواطنين الوافدين في دولة المملكة العربية السعودية حول الاستعلام عن قيمة صلاحية الاقامة من خلال رقم الاقامة وذلك عبر بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في السعودية، حيث تعمل البوابة الإلكترونية على توفير الوقت والجهد على الوافدين أو المقيمين من أجل تجنب التعرض إلى مساءلات قانونية بسبب عدم القيام بتجديد الاقامة وعدم القيام بسداد المدفوعات التي يجب أن يتم دفعها.

استعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة بوابة أبشر

تعمل المملكة العربية السعودية بشكل مستمر على العمل على تطوير الخدمات الإلكترونية من أجل أن يكون من السهل للحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية الاستعلام عن صلاحية الاقامة والعديد من الخدمات من خلال بوابة أبشر، وسوف نستعرض لك عزيزي الزائر العديد من الخطوات للاستعلام وهي كالتالي :-

  1. يجب عليك عزيزي  المواطن الدخول لـ بوابة ابشر واختيار خدمة أبشر الأفراد
  2. يجب عليك الاستعلام عن الاقامة يتم عبر نافذة الجوازات
  3. ادخل بياناتك في الحقول المطلوبة ثم اضغط على التحقق من بياناتي ” عرض “
  4. سوف تظهر لك صفحة بها كل التفاصيل حول موعد التجديد و كذلك موعد انتهاء صلاحية الإقامة.

بوابة أبشر صلاحية الاقامة

تتميز بوابة أبشر بالعمل على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين في المملكة، ومن أبرز تلك الخدمات ما يلي ::- وصول العمالة الجديدة والزائرين، الاستعلام العام عن البصمة. الاستعلام عن وصول العمالة. الاستعلام العام عن صالحية التأمين الصحي للمقيمين فقط. الاستعلام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة.

ما هي غرامة عدم تجديد الاقامة

رصدت وزارة الداخلية بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات السعودية غرامة مالية قدرها 500 ريال سعودي في الحالة الأولى وفي الحالة الثانية غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي أما في الحالة الأخيرة الترحيل بصورة مباشرة من المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.