كيفية الاستعلام عن متابعة غياب الثانوية العامة من خلال “خدمات ولي الامر” 2019بالرقم القومي للطالب

متابعة غياب الثانوية العامة 2019، يرغب الكثير من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة معرفة رصيد أبنائهم من الغياب وإذا كانوا يحضون المدرسة من عدمه، والوقت لم يتوافر معهم للتوجه إلى المدرسة، لذلك اطلقت وزارة التربية والتعليم خدمة متابعة غياب الثانوية العامة وطلاب الدبلومات الفنية من خلال خدمات ولى الأمر التي من خلالها يتم الاستعلام عن عدد أيام غياب الطالب ورصيده المتبقي من الغياب، وهذا لتجنب الحرمان من الامتحانات، وخلال هذا المقال نقدم لكم كيفية الاستعلام عن متابعة الغياب للثانوية العامة.

متابعة غياب الثانوية العامة 2019

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب على طلاب الثانوية العامة وطلاب الدبلومات الفنية معرفة عدد ايام الغياب والحضور والرصيد المتبقي من الغياب حتى لا يتفاجىء الطالب وولي أمر بأنه تم حرمانه من دخول الامتحانات بسبب انتهاء رصيد الغياب.

متابعة غياب الثانوية العامة 20109

حرصا من وزارة التربية والتعليم على مستقبل ومصلحة طلاب الثانوية العامة وطلاب الدبلومات الفنية،  فطالبت الوزارة من الطلاب عدم الغياب باستمرار حتى لا يتعرض للفصل والحرمان من دخول الامتحانات، كما بدأت مديريات التربية والتعليم في مصر بتسجيل الغياب الكترونيا أول بأول، حتى  يتم احتساب أيام الغياب للطلاب وعدد أيام الحضور، فعند عملية البحث عن الغياب من خلال خدمات ولي الامر يجد الطالب رصيده من الحضور والغياب.

رابط الاستعلام عن متابعة غياب الثانوية العامة 2019

من أجل الاستعلام عن غياب طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية يتم الدخول الرابط التالي هنا، فقط يتم إدخال الرقم القومي للطالب وكتابة تاريخ الميلاد والمحافظة التي يتبع لها والضغط بعد ذلك على تسجيل الدخول، وسوف يظهر على الفور رصيد الطالب من الغياب والرصيد المتبقي له.

تسجيل غياب الثانوية العامة بالرقم القومي ومتابعة ولي الأمر خطوة بخطوة
تسجيل غياب الثانوية العامة بالرقم القومي ومتابعة ولي الأمر خطوة بخطوة

كما شددت وزارة التربية والتعليم على الطلاب بأن لا تتجوز نسبة الغياب 20% وتتجاوز نسبة الحضور 80%، للحفاظ على رصيد الغياب المحدد لكل طالب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.