كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية من خلال الهاتف وتقديم اعتراض على المخالفات

يسعى الكثير من قائدي السيارات في السعودية معرفة كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال رقم اللوحة. فهذه المعلومات مهمة جدًا لجميع مالكي السيارات في المملكة العربية السعودية. حتى يتسنى لكل قائد سيارة أن يتابع مخالفاته المرورية المسجلة على سيارته. والأمر أصبح سهل جدًا لعمل استعلام عن المخالفات برقم اللوحة وأنت متواجد في منزلك. ويمكن للمواطنين والمقيمين في السعودية عمل الاستعلام وجميع الأمور المتعلقة بالخدمات المرورية من خلال بوابة أبشر الإلكترونية. ولا يتطلب منه أن ينتقل إلى مكتب إدارة المرور التابع لوزارة الداخلية والتزاحم عليها وإضاعة الجهد والوقت. لذلك يقدم موقع ( اليوم الإخباري) كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في السعودية.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية باستخدام رقم اللوحة

أصبح الآن يمكن الاستعانة بتطبيق أبشر أو موقعه لعمل استعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في السعودية. بل هناك الكثير من الخدمات أيضًا يمكن اتمامها من خلال التواصل عبر شبكة الإنترنت. ولذلك يمكنك أن تدخل على بوابة أبشر وتتبع الخطوات التي سنذكرها خلال الفقرة القادمة.

(1) قم بعمل تسجيل دخول في منصة أبشر وذلك بمجموعة من البيانات التي تشمل: اسم المستخدم، ورقم الهوية الوطنية، وكلمة المرور، والرمز المرئي.

(2) بعد ذلك ستذهب إلى صفحة إلكترونية أخرى واختار منها خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية للأفراد عبر أبشر

أولًا – ادخل وسجل على منصة أبشر الإلكترونية
ثانيًا – اختر خدمات أبشر للأفراد.

ثالثًا – اكتب اسم المستخدم ورقم الهوية وأدخل كلمة السر الخاصة بك، واكتب رمز التحقق المرئي من الاستخدام البشري بصورة صحيحة، وبعد ذلك اضغط تسجيل دخول.

رابعًا – ادخل على قسم الخدمات الإلكترونية، وبعدها انقر على تفاصيل المخالفات المرورية.

خامسًا – اضغط على الخدمات الإلكترونية.

سادسًا- اختر من الخدمات الإلكترونية قائمة تفاصيل المخالفات المرورية.

سابعًا – انقر على خيار الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية.

ثامنيًا – قم بكتابة رقم هويتك، وكذلك رقم رخصة القيادة، واضغط على عرض وموقع أبشر سينقلك ليجعلك تطلع على كافة المخالفات التي تم تسجيلها عليك لتقوم بسدادها.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الهاتف في السعودية

قدمت وزارة الداخلية خدمة جديدة وهي الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الهاتف. عليك أن تقوم بالاتصال برقم الخط الساخن هو 920020405 أو يمكنك الاتصال برقم 00966114419688 أو يمكنك الاتصال على رقم 989 وبعدها اضغط رقم 1 لتحدد اللغة العربية وبعدها اضغط على رقم 1 من أجل عمل استعلام عن المخالفات المرورية بالهاتف وبعدها اكتب رقم الهوية واضغط رمز الشباك. ويمكنك أيضًا أن ترسل رسالة نصية لرقم 88993 ويكون فيها رقم الهوية أو رقم الإقامة لو كنت من المقيمين، ومن المتوقع أن يردوا عليك بسرالة بها جميع تفاصيل المخالفات التي كتبت عليك بداية من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف مساء.

كيف يمكنك تقديم اعتراض على المخالفات المرورية في السعودية؟

لو ترغب في تقديم اعتراض على مخالفة مرورية في السعودية عليك أن تسجل دخولك على الحساب الشخصي الخاص بك في منصة أبشر، كما حدث في الخطوات سالفة الذكر، وبعدها اذهب إلى عرض المخالفات المرورية، ومن تلك الصفحة اتبع المراحل الآتية:

(1) اضغط على قائمة الاعتراض على المخالفات المرورية.

(2) سيعرض عليك منصة أبشر الشروط التي يجب توافرها لتقدم الاعتراض وبعدما تقرأ تلك الشروط بصورة جيدة عليك أن تحدد المخالفة التي ترغب في أن تعترض عليها.

(3) عليك أن تكتب أسباب اعتراضك على المخالفة المرورية.

(4) عليك أن تضغط على إرسال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.