كيفية الإستعلام والفحص عن المساعدة المقطوعة عبر موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية برقم الهوية الوطنية

يبحث الكثير من المواطنين في دولة المملكة العربية السعودية عن كيفية الإستعلام عن المساعدات المقطوعة في الضمان الإجتماعي، وعن موقع وزارة العمل التنمية الاجتماعية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، حيث يتم الفحص من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية والقيام بإدخال رقم السجل المدني أو رقم الهوية ووضع رقم التحقق المتواجد على الشاشة لكافة المواطنين، هذا وتقدم المساعدة للأسر ذات الدخل المنخفض أو الأسر الفقيرة التي لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية، ويبلغ الحد الأعلى للصرف 30 ألف ريال السعودي.

المساعدة المقطوعة

المساعدة المقطوعة هي مساعدة مالية يتم صرفها للأسر ذات الدخل المنخفض أو الأسر التى لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية، وقد أقرتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف تحسين الأوضاع الإقتصادية للأسر السعودية ذات الدخل المنخفض، وقد سميت المساعدة المقطوعة لانها تنقطع وتعود بعد فترات معينة حسب وزارة العمل، وتعمل المساعدة على تخفيف الآثار المترتبة من غلاء المعيشة.

شروط المساعدة المقطوعة في الضمان الإجتماعي

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن العديد من الشروط من أجل الاستفادة من المساعدة المقطوعة ومن ضمن تلك الشروط : أن يكون الأسرة المتقدمة من ضمن الاسر التى لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية والأسر التي لا دخل لها، وأن يكون عمر المتقدم أكثر من 35 عاماً، وضرورة عدم إمتلاك المستفيد سجل تجاري، وتصرف المساعدة المقطوعة للأرامل والمطلقات والأسرة التى غاب عنها عائلها، والعجزة والأيتام والأسرة التى غاب عنها عائلها، وتأمل الأسر السعودية في أن يتم صرف المساعدة خلال الأيام القليلة القادمة.

قديهمك

توقيت إيداع الدفعة الجديدة من المساعدة المقطوعة في الضمان الإجتماعي 1441
موعد إيداع المساعدة المقطوعة الجديدة لمستفيدي الضمان الإجتماعي 1441

التقديم للإستفادة من المساعدة المقطوعة

زيارة البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وثم القيام بإدخال كافة البيانات المتواجد على الواجهة الإلكترونية مثل رقم السجل أو رقم الهوية القيام بإدخال رمز التحقق والدخول . أو يتم ذلك من خلال أحد مراكز الضمان الإجتماعي، و إحضار كافة المستندات المطلوبة للتسجيل.

وزارة العمل تصدر توضيح بشأن المساعدة المقطوعة

كشفت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في دولة المملكة العربية بناء على ردها على إستفسارات أحد المواطنين على موقع التواصل الإجتماعي على أنه لا يوجد إيقاف أو إلغاء لصرف المساعدة المقطوعة، وقد أكدت أن المساعدات ما زالت مستمرة والتسجيل ما زال متاح لكافة المواطنين الراغبين في التسجيل عن طريق بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.