كيفية الإستعلام عن صلاحية إقامة وافد إلى السعودية برقم الإقامة 1441 وتاريخ انتهائها عبر أبشر للجوازات


يتوفر الآن خدمات جديدة ومهمة على منصة أبشر الإلكترونية ومنها خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد الى المملكة العربية السعودية برقم الاقامة القديم. أصدرت المملكة العربية السعودية فى تصريح من تصاريحها الأخيرة تحذيرات وأقوال مهمة جدا تخص موضوع الاقامة وانه واجب ولابد على الوافدين متابعة الاستعلام عن إقامتهم باستمرار والا سوف يتعرضوا الى دفع غرامات او الترحيل من البلاد حيث بدأت الغرامات عند التأخير للمرة الأولى بدفع غرامة قدرها 500ريال سعودى اما عند المرة الثانية تأخير يتم دفع غرامة قدرها1000ريال سعودي واما عند المرة الثالثة فلا يتم دفع غرامات مع الأسف بل يتم الترحيل من الأراضى السعودية فورا وترك العمل نهائياً، ونحن في هذه المقالة عبر موقعنا “اليوم الإخباري” نوضح لكم طريقة الإستعلام عن صلاحية الإقامة، فتابعونا.

الإستعلام عن صلاحية الإقامة

الآن سنوضح الخطوات الواجب اتباعها فى موقع ابشر الإلكترونى للإستعلام عن صلاحية الإقامة فى المملكة العربية السعودية عبر الخطوات التالية:

  • الدخول على منصة ابشر الإلكترونية.
  • اختيار بند الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد.
  • كتابة رقم الاقامة القديم.
  • كتابة الرمز الظاهر.
  • الضغط على علامة بحث فتظهر كافة البيانات التى تخص الوافد عن إقامتة ومعاد انتهائها ويوفر أيضا موقع ابشر خدمة تجديد الاقامة ودفع كافة الرسوم الخاصة بأمور التجديد من خلال البطاقة الائتمانية.

أبشر للجوازات

ولكن على الرغم من إصدار المملكة العربية السعودية لتلك الإصدارات الصارمة الا انها عملت على جعل الاستعلام عن الاقامة أمرا بسيطا وسهلا فقامت بمساعدة حكومتها بإنشاء موقع الكترونى يسمى ابشر كخدمة من المملكة العربية السعودية لمواطنيها والوافدون والمتواجدون على الأراضى السعودية. قام وزير الداخليه السعودى الامير عبد العزيز بن سعود بن نايف بإضافة ١٣ خدمة الكترونية جديدة الى موقع ابشر الالكترونى حيث أن موقع ابشر فى الأساس يحتوى على ١٦٠ خدمة الكترونية ومن ال١٣ خدمة الجديدة منها خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.