كيفية استعادة محادثات واتساب المحذوفة أفضل طريقة للأندرويد وأجهزة آبل

أوضحة التكنولوجيا الحديثة كيفية استعادة محادثات واتساب المحذوفة عبر الخطأ من النسخة الاحتياطية في جوجل درايف أو أيكلاود، وذلك من خلال خيار النسخة الاحتياطية المفعلة والذي لابد من تفعيله بصورة مبدئية على تطبيق واتساب من خلال الخطوات التالية.

كيفية استعادة محادثات واتساب المحذوفة للأندرويد أو ايفون

أولًا – احذف تطبيق واتساب من الجوال سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو أيفون يعمل بنظام اي او اس.

ثانيًا –  قم بإعادة تثبيت تطبيق واتساب نرى أخرى، ونفذ الإعدادات باستخدام رقم هاتفك المحمول.

ثالثًا – بعدما تنتهي من إعداد تطبيق واتساب ستجد سؤالًا يقول لك إذا ما كنت ترغب في استرجاع الرسائل من النسخة السحابية الاحتياطية.

رابعًا – هذه النسخة الاحتياطية تكون مخزنة على جوجل درايف بالنسبة لنظام الأندرويد، أو على أيكلاود على نظام اي او اس. اضغط استرجاع.

خامسًا – الأمر هذا سيعيد الرسائل التي قمت بحذفها عبر الخطأ. وعليك ملاحظة إذا تلقيت رسالة بعد النسخة الاحتياطية السحابية الأحدث وقمت بحذفها فحينئذ لا يمكنك استرجاعها.

سادسًا – افتح مدير الملفات من هاتفك File Menager ويمكنك تحميل تطبيق الملفات من متجر جوجل لو أنك لم تمتلك هذا التطبيق.

سابعًا – بعد ذل ك ادخل على حافظة الملفات واتساب وبعدها اذهب إلى قاعدة البيانات.

ثامنًا –  ستجد حافظة قاعدة البيانات موجود عليها جميع ملفات النسخة الاحتياطية لتطبيق واتساب المخزنة داخل الجوال الخاص بك.

تاسعًا – اختر ملف msgstore.db.crypt12 وأعد تسميته ليصبح msgstore_BACKUP.db.crypt12.

عاشرًا – يشكل هذا أحدث ملف نسخة احتياطية لديك وستحتاج إلى إعادة تسميته لمنع النسخ فوقه، وفي حال حدوث خطأ ما، يمكنك دائماً أن تعيد تسمية هذا الملف باسمه الأصلي واسترجاعه.

إحدى عشر – ستجد الملفات في تلك الحافظة في صيغة msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12.

ثاني عشر – ستجد هناك النسخ الاحتياطية الأقدم فيما يتعلق بواتس آب، ويمكنك أن تختار الأحدث بينها وتعيد تسميته ليصبح msgstore.db.crypt12.

ثالث عشر – قم بفتح Google Drive في هاتفك، ثم اضغط رمز الهامبرجر (الخطوط الثلاثة العامودية) ثم النسخ الاحتياطية Backups قم الآن بحذف نسخة واتس آب هناك، سيجبر هذا الإجراء هاتفك على الاسترجاع من النسخة الاحتياطية الداخلية لتكون بديلة لذلك. قم بعد ذلك بحذف واتس آب ثم أعد تثبيته.

رابع عشر – أعد التطبيق، وبعدما تنتهي، ستظهر لك رسالة لاسترجاع المحادثات من النسخة الاحتياطية الداخلية على اعتبار أن هاتفك لا توجد فيه نسخة احتياطية للدردشة على الحافظة السحابية. اضغط استرجاع وهذا كل ما في الأمر، وستحصل على النسخة الاحتياطية من دردشاتك المحذوفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.