كورونا يضرب مبيعات أكبر أسواق السيارات حول العالم خلال 2020

تسبّب انتشار فيروس “كورونا” المستجد بالتأثير على أكبر أسواق السيارات في العالم، حيث تشير بعض التوقّعات إلى تراجع مبيعات السيارات بنسبة 8% خلال العام الجاري 2020، بعدما خفّضت رابطة سيارات الركّاب الصينية توقّعاتها للمرة الثانية على التوالي، بعدما توقّعت انخفاض في المبيعات بنسبة 5% خلال الشهر الماضي.

وطالبت رابطة السيارات بدعم القطاع في جميع أنحاء البلاد عن طريق تبني سياسات تحفيزية تساعد في إنعاش الطلب، الذي تراجع بشكل كبير بعد تفشي فيروس “كورونا” المستجد، خاصة وأن الشركات لا تعلم التوقيت الذي ستعاود فيه المبيعات بالارتفاع، وذلك بحسب وكالة بلومبرج.

تراجع مبيعات الشركات اليابانية بنسبة 85%

وألقت الرابطة الضوء على تراجع مبيعات السيارات في البلاد خلال الشهر الماضي بنسبة 79%، موضّحة أن مبيعات أكبر الشركات اليابانية “هوندا ونيسان” تراجعا بنسبة 85% و80% على التوالي خلال فبراير الماضي.

وكانت بعض شركات الهواتف المحمولة قد أرجأت إصداراتها الجديد حتى إشعار آخر خوفًا من التأثر بفيروس “كورونا”، الذي لم يوجد له علاج حتى الآن سوى اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره وتحوّله إلى وباء.

كورونا يضرب مبيعات أكبر أسواق السيارات حول العالم خلال 2020 1

واتخذت بعض الدول إجراءات احترازية تجاه الدول الموبوءة كقطع الرحلات الجوية إلى تلك الدول، بجانب وضع إجراءات مشدّدة عبر المنافذ الحدودية تخص القادمين من الدول المصابة بالفيروس ووضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا للتأكد من سلامتهم.

كما قرّرت المملكة العربية السعودية، تعليق العمرة بصورة مؤقتة كإجراء احترازي خوفًا على صحة المعتمرين من انتشار  المرض المستجد، بجانب القيام بحملات توعوية للعاملين في الحرم بإجراءت الحماية والنظافة الشخصية بجانب تعقيم الحرم المكي بصفة دورية على مدار اليوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.