كورونا يضرب إسرائيل.. ارتفاع حالات الإصابة إلى 7 أشخاص

رفعت عدد من الدول العربية والأوروبية حالة الطوارئ في بلادها، بعد اكتشاف إصابة مواطنيها بفيروس”كورونا” المستجد، وفرضت هذه البلاد عددًا من الإجراءات على المنافذ والمطارات ضمن خطة منع نقل المرض القاتل.

ومن أوروبا إلى الشرق الأوسط، حيث ارتفع عدد حالات المصابين بفيروس كورونا القاتل في إسرائيل إلى 7 أشخاص بحسب بيان صادر عن وزارة الصحة، وذكرت أن المصابين أحدهما عاد مؤخرًا من إيطاليا السبت الماضي والآخر عاد الإثنين.

وقالت الوزارة إن المواطن كان في برلين وعاد إلى تل أبيب ونقل الفيروس إلى زوجته لتصبح أول حالة انتقال عدوى.

كورونا يضرب إسرائيل.. ارتفاع حالات الإصابة إلى 7 أشخاص 1
كورونا القاتل

منظمة الصحة العالمية تؤكد أن الأعداد تتزايد

وأعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها إزاء سرعة تزايد انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا خارج بكين، مؤكدة أن العالم يمر بمرحلة حرجة بعد تزايد الأعداد، مؤكدة أنه خلال 24 ساعة أبلغت 7 بلدان عن عدد من الإصابات للمرة الأولى.

وكشفت وزارة الصحة الإسرائلية أن المصاب كان متواجدًا على على متن سفينة يابانية فيما قرر وزير الداخلية منع دخول الأجانب من إيطاليًا إلى إسرائيل وأمر بفرض الحجر الصحي على العائدين من هناك لمدة 14 يومًا لمنع انتشار الوباء داخل تل أبيب.

تأثير كورونا على الاقتصاد العالمي

ولم يقتصر تأثير فيروس كورونا القاتل على الأشخاص فقط، بل امتد ليشمل الاقتصاد العالمي وأسواق البورصة والأسهم المالية حيث تراجعت المؤشرات في جميع أنحاء العالم عقب ارتفاع الإصابة في إيطاليا وكوريا الجنوبية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.