كورونا يصل إلى بلجيكا والسلطات تعلن تسجيل أول حالة إصابة اليوم

فيروس كورونا مستمر في غزو العالم؛ حيث أوردت قناة الحرة الأمريكية في نبأ عاجل تأكيد السلطات البلجيكية إصابة شخص بفيروس كورونا والذي كان من بين 9 أشخاص عادوا من ووهان الصينية. بينما أعلنت الحكومة الصينية في وقت سابق اليوم عن بلوغ حالات الوفاة من جراء فيروس كورونا إلى 64 حالة وفاة جديدة في إقليم هوبي بوسط البلاد، ليصل العدد الإجمالي إلى 425 حالة وفاة حتى نهاية يوم الثالث من فبراير الجاري. 

تطورات فيروس كورونا في منشأه بالصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الثلاثاء، تسجيل 426 وفاة بينهم أول حالة فى هونج كونج و20 ألفًا و471 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا في أنحاء البلاد. وأضافت اللجنة أن 2788 مريضًا ما زالوا في حالة خطيرة، بينما يشتبه بإصابة 23214 شخصًا بالفيروس، فيما خرج 632 شخصًا من المستشفى بعد تعافيهم من الإصابة. وقد تم تعقب 221015 شخصًا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين، بينهم 12755 شخصًا خرجوا من الملاحظة الطبية يوم الاثنين.

كما ذكرت في تقريرها اليومي أنها تلقت تقارير بـ 3235 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و64 حالة وفاة جديدة يوم الاثنين، بالإضافة إلى إعلان منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة عن حالة وفاة اليوم الثلاثاء لشاب يبلغ من العمر 39 عامًا ما رفع عدد الوفيات الجديدة إلى 65 حالة، مشيرة إلى أن جميع حالات الوفاة في مقاطعة هوبي بوسط الصين باستثناء تلك المسجلة في هونج كونج. وسجلت منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة 15 حالة مؤكدة، بينما تم تسجيل 8 حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و10 حالات في تايوان حتى يوم أمس.

اجتماع الحزب الشيوعي الصيني مساء الأمس

عقدت اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اجتماعًا مساء أمس حول الوقاية من انتشار وباء الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه، برئاسة شي جين بينج الرئيس الصيني والأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والذي أكد أهمية ضمان النجاح في التصدي للفيروس، لأن السيطرة على الأمر لها تأثير مباشر على حياة وصحة الشعب الصيني، وعلى الانفتاح والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي الشامل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.