كورونا يصل إسرائيل.. الاشتباه بأول حالة إصابة بالفيروس

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية نبأ احتجاز أحد المواطنين الإسرائيليين عائداً من الصين، حيث اشتبهت في إصابته بفيروس كرورنا، موضحة أنه تم احتجازه في مستشفى “شيبا” نظراً للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المنتشر في الصين.

الاشتباه بأول حالة إصابة بفيروس كورونا في إسرائيل

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن احتجازها لعدد من المواطنين الإسرائيليين عقب عودتهم من الصين، موضحة أن السبب في احتجازهم هو إخضاعهم إلى بعض الفحوصات المخبرية بالإضافة إلى عزلهم لحين ظهور نتائج التحاليل والتأكد من عدم إصابتهم بالمرض القاتل، لافتة إلى أن هناك بعض الإسرائيليين العائدين من بكين تم تحريرهم من العزل عقب ظهور نتائج الفحوصات التي أكدت عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وأهابت وزارة الصحة الإسرائيلية بالمواطنين من التوجه إلى المدن والمناطق التي ظهر فيها فيروس كورونا، محذرة من المخاطر التي يمكن أن تصيبهم في حالة انتقال الفيروس إليهم، مشيرة إلى أن الأمن لهم هو البقاء بعيداً عن المناطق المصابة.

كورونا
فيروس كورونا

فرنسا تؤكد إصابة 3 مواطنين بالفيروس

ويذكر أن وصل فيروس كورونا إلى أوروبا يوم الجمعة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن إصابة ثلاثة أفراد بالفيروس، مشيرة إلى أنه تم احتجاز مصابان في إحدى المستشفيات بالعاصمة الفرنسية باريس بينما احتجز المصاب الثالث في إحدى المستشفيات بمدينة بوردو.

وقالت السلطات الصحة في تايوان أنها اكتشفت إصابة مواطن رابع بالفيروس، مشيرة إلى أن المصابة هي مواطنة تبلغ من العمر خمسون عاماً، أصيبت بالمرض خلال زيارة لها إلى مدينة “ووهان” في منتصف الشهر الجاري ثم سافرت إلى إحدى الدول الأوروبية لمدة تسعة أيام وهي تُعاني من السُعال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.