الصحة تبرئ كورونا ..الأسباب الحقيقية لوفاة الفتاة الثلاثينية

حالة من الذعر أصابت جموع المصريين بعد الاعلان عن وفاة شابة ثلاثينية تأثرًا بإصابتها بفيروس كورونا بعد قيام أحد أقاربها بنشر فيديو مباشر بطبيعة الحالة مستغيثًا برئيس الجمهورية متهمًا وزارة الصحة بالإهمال وتجاهل نداءات أسرتها بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا ورفض عدد من المستشفيات قبول الحالة وعدم القدرة على الوصول للمسؤولين عبر الخط الساخن المعلن عنه محملًا إياهم المسؤولية كاملة حال وفاتها وقد حدث.

الصحة تنفي وفاة الفتاة الثلاثينية بفيروس كورونا:

الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي عن وزارة الصحة أكد أن ما أثير حول وفاة فتاة ثلاثينية تأثرًا بإصابتها بفيروس كورونا غير صحيح على الإطلاق مؤكدًا أن الشابة الثلاثينية أصيبت بإلتهاب رئوي حاد مما كان سببًا في توقف عضلة القلب تمامًا ومن ثم وفاة الفتاة.

وأضاف مجاهد في بيان رسمي صادر عن وزارة الصحة والسكان أن ما تم تداوله في المواقع المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لا أساس له من الصحة مطالبُا الجميع بالتحلي بالمسؤولية وعدم الانجرار وراء الشائعات واثارة الخوف بين المواطنين.

مصر الأعلى في نسبة الشفاء من فيروس كورونا:

الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي عن وزارة الصحة والسكان أكد أن مصر هى الأعلى من حيث معدلات الشفاء مؤكدًا أن الحالات التي توفيت كانت قبل وصولها المستشفى ولم تحظى بالرعاية الصحية اللازمة مما تسبب في الوفاة أما الحالات التي تم الوصول إليها فمعدلات شفاؤها هي الأغلى عالميًا.

وأكد مجاهد أن هناك متابعة متواصلة من مجلس الوزراء للوضع بالنسبة لفيروس سواء داخل مصر أو خارجه، كما أن هناك لجنة متابعة للأمر تعمل على مدار الـ 24 ساعة ووصلت حالات الشفاء حتى الآن وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان نحو الـ 150 حالة فيما توفيت حالة واحدة اليوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.