كورونا فيروس يصيب 936 ألف حول العالم والأمل في علاج قريب

واصل كورونا فيروس حصد الأرواح والإصابات حول العالم دون تفرقة بين ضحاياه سواء في الدول المتقدمة أو الدول النامية حيث وصل عدد مصابي كورونا فيروس حول العالم إلى ما يزيد عن 936 ألف شخص بحسب موقع  worldometers ومن المرجح أن تصل الإصابات إلى مليون فيما لم يتم الكشف عن علاج فيروس كورونا المستجد حول العالم.

إ‘حصائيات كورونا فيروس

ولا تزال إحصائيات فايروس كورونا في تزايد مستمر حيث بلغ عدد وفيات فيروس كورونا حتى اليوم الثاني من ابريل 2020 حوالي 47 ألف شخص فيما تم علاج قرابة 195 ألف شخص من كورونا فيروس على مستوى العالم حتى اليوم.

سبب تراجع وفيات فيروس كورونا بين النساء Covid-19

احصائيات فيروس كورونا حول العالم

وسجلت الولايات المتحدة أعلى معدل إصابة بـ عدوى فيروس كورونا المستجد حيث وصل عدد المصابين فيها إلى 215,300 شخص فيما بلغ عدد الوفيات 5110.

سانوفي : Plaquenil علاج فيروس كورونا الجديد بعد تجارب ناجحة

وجاءت إيطاليا في المركز الثاني عالميا حيث بلغ عدد المصابين بـ عدوى كورونا إلى 110,574 فيما توفي فيها 13,155 شخص وتعد إيطاليا هي أول دولة على مستوى العالم بحسب وفيات كورونا متفوقة بذلك على الصين التي سجلت 81 ألف إصابة و3300 وفاة تقريبا بسبب كورونا فيروس حتى اليوم أما أسبانيا فقد سجلت 104,118 إصابة و9,387 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد.

علاج فيروس كورونا

لا يوجد حتى الان علاج كورونا بشكل رسمي وهناك اجتهادات لاستخدام علاج الملاريا في علاج فيروس كورونا حيث سمحت الولايات المتحدة وروسيا والصين وايطاليا وإسبانيا بأن يتم استخدام كلوروكين و هيدروكسيكلوروكين في علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بعدما أثبت فعالية في بعض الحالات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.