هل تسبب الخوف من”كورونا” في إلغاء رحلات العمرة؟.. غرفة السياحة توضح

في إطار متابعة الأحداث الناتجة عن فيروس كورونا الجديد، نفى نائب رئيس غرفة شركات السياحة،باسل السيسي، وجود أي إلغاءات في رحلات العمرة للموسم الحالي بسبب الخوف من هذا الفيروس، مؤكدا بأن الإقبال على رحلات العمرة هذا الموسم كبيرا جدا خاصة بسبب مزامنة الوقت مع إجازات منتصف العام.

وتابع ” نائب رئيس غرفة السياحة” في إحدى تصريحاته، أن الشركات السياحية المصرية ملتزمة ببروتكول مع المملكة العربية السعودية ينص على أن كل معتمر لديه وثيقة تأمين شاملة، وذلك ليتم التعامل مع المريض بشكل مباشر في المستشفيات السعودية، في حال تعرضه لأي مشكلة صحية.

وأشار “السيسي” إلى إعجابه الشديد بالدور الذي تقوم به المملكة السعودية لتأمين المسافرين ضد أي عدوى، ويطمئن الجميع بأن ذلك الخطر تكرر من قبل وقت انتشار مرض إنفلونزا الطيور، لكن مع إجراءات الحماية المشددة الذي قام بها كلا من وزارة الصحة وشركات السياحة المصرية، والمملكة العربية السعودية أدى إلى نجاح الموسم بشكل كبير.

وأكد “السيسي” بأن هناك بعض الإجراءات المشددة للوقاية من أي عدوى فيروسية، تفرضها وزارة الصحة المصرية وتُلزم بها كل المسافرين في المطارات المصرية والسعودية، وذلك لتفادي أي عدوى وسرعة التعامل مع الحالات الصحية المشتبه بها.

كما أشاد باسل السيسي بالاهتمام الشديد الذي تقوم به غرفة شركات السياحة، حيث إنها تقوم بحملات توعية كبيرة لحماية وتثقيف المعتمرين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.