كوبا تكشف عن عقاران سحريان يقضي على فيروس كورونا وتؤكد «إنهما لقاحان واعدان » وإليكم التفاصيل

قالت السلطات المسؤولة عن القطاع الصحي في كوبا إنه بين ما يزيد عن 200 حالة مصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 في كوبا توفى منها فقط حالتين في الأيام التسعة الماضية. الأمر الذي يؤكد أن السلطات الصحية تؤكد أن أسوأ جائحة مرّ بها العالم البشري قد أصبحت تحت السيطرة.

تفاصيل تطوير كوبا لقاحين يقضيان على فيروس كورونا كوفيد 19

وأصدرت ( هافانا ) المؤسسة الصحية في كوبا للأدوية أنها استطاعت إنتاج عقارين في مجال التكنولوجيا الحيوية. ولقد أدى هذان العقارين إلى انخفاض عدد الوفيات المصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن العقارين يعملان على تقليص الإلتهاب الشديد الذي يحدث في الرئتين في حالات المرضى الخطيرة. ومن جهتها تسعى الحكومة في كوبا أن تروج للعقاقير المختلفة التي تنتجها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتأمل عبر ذلك زيادة صادراتها في قطاع الصيدلة الحيوية.

كوبا: نستخدم عقارين منذ شهر أبريل يهدئان تأثير فيروس كورونا كوفيد 19 على جسم الإنسان

وأوضحت الحكومة الكوبية أن عدد الوفيات تراجع في الفترة الأخيرة في كوبا من بين مرضى الحالات الخطرة من فيروس كورونا كوفيد 19، والسبب وراء ذلك استخدام اثنين من العقارات الطبية منذ بداية شهر أبريل 2020. على ما يبدو أنهما يساعدوا في تهدئة رد فعل المناعة داخل الجسم التي تهاجم الأنسجة السليمة، والفيروس الذي يدخل الجسم. وتوضح الأرقام لارسمية أن دولة كوبا نجحت في تحقيق نجاحًا طبيًا في احتواء تفشي فيروس كورونا.

احصاءات المصابين بفيروس كورونا في كوبا في الفترة الأخيرة

وسجلت دولة كوبا نحو 1916 إصابة بفيروس كورونا، من بين 11 مليون نسمة، وتوفى حتى الآن 81 حالة. وبهذا يبلغ نسبة الإصابة 0.71 لكل 100 ألف شخص مقابل نحو 29 لكل 100 ألف شخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وفق احصاءات جامعة  ( جون هوبكنز).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.