كم سعر تحليل فيروس كورونا في السعودية بالمستشفيات الخاصة

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين، والوافدين عن سعر تحليل فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، في المستشفيات الخاصة، والمختبرات. وذلك لأن البعض قد يرغب في الاطمئنان على نفسه خاصة بعدما أصيب الكثير من الأشخاص بمجموعة من الأعراض التي تتشابه مع أعراض فيروس كورونا، وكذلك مشتركة مع أعراض البرد الانفلونزا الموسمية العادية. لذلك أجابت وزارة الصحة السعودية عن هذه الأسئلة كلها. وهذا ما سأكتبه في السطور القادمة بإذن الله تعالى.

كم تبلغ تكلفة اختبار فيروس كورونا في السعودية في المستشفيات الخاصة لمن يريد الاطمئنان على نفسه؟

قال عبد الله الخشان، وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المختبرات، إن سعر التحليل لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المستشفيات الخاصة، والمختبرات المعتمدة من وزارة الصحة يتم بالصورة التالية. لابد أن يحصل المختبر على عينة من الشخص الراغب في فحص كورونا. وتصل تكلفة العينة إلى 1450 ريال سعودي. لكن تكلفة الكشف دون أخذ عينة في المستشفيات الخاصة تتراوح في التكلفة ما بين 650 ريال إلى 950 ريال.

كم عدد المسحات والتحاليل التي يمكن أن يستقبلها المختبر الخاص والمستشفى الخاصة لفيروس كورونا؟

وأضاف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المختبرات، إن المستشفيات الخاصة، والمختبرات يمكن أن تجري عدد ما بين 1500 – 2000 تحليل واختبار فيروس كورونا كوفيد 19 فقط في يوم العمل الواحد، وذلك لأن لها طاقة استيعابية محدودة. مشيرًا إلى أن هناك صعوبة كبيرة في أن يتم حساب التكلفة الكاملة للفحوصات الطبية بخصوص فيروس كورونا التي تجرى في المستشفيات العامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.