كل ما تُريد معرفته عن “كورونا” عبر موقع وزارة الصحة المصرية

سجّلت وزارة الصحة والسكان في مصر، أمس الجمعة، أعلى ارتفاع يومي في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بعد رصد 120 حالة جديدة، ليصل الإجملي إلى 985، فيما توفي 8 أشخاص آخرين، بينهم أجنبي وسبعة مصريين، ليرتفع عدد المتوفين إلى 66 شخصًا.

وأفادت وزارة الصحة والسكان بخروج 15 مواطنًا من المصابين من مستشفى العزل، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة حتى أمس، فيما أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًّا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت إلى 296 حالة، من بينهم الـ216 متعافيا.

موقع وزارة الصحة المصرية

وفي سياق تزايد عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مصر وحول العالم، فإن الشائعات عن الفيروس تزداد كل يوم، لكن الوزارة ترد عليها لتؤكد الحقيقة للمواطنين، وذلك عبر بيانات رسمية من خلال وسائل الإعلام وكذلك عبر موقع وزارة الصحة المصرية على شبكة الإنترنت، إذ يمكن الدخول عليه (من هنا) لمعرفة الجديد بشأن الفيروس وكذلك النصائح التي يجب اتباعها للوقاية من الإصابة به.

ويُمكن الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة وتصفح الأخبار في قسم (المركز الإعلامي) إذ تشمل على أهم البيانات الرسمية والنصائح التي تنشرها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الصحة والسكان نشرت “إنفو جراف” يوضح طريقة تحضير محلول التعقيم للوقاية من فيروس (كوفيد-19)، وذلك بوضع 1 مللي من الكلور المركز أو 50 مللي مقدار “فنجان من القهوة” من الكلور التجاري في المحلات على 1 لتر من الماء، مشيرة إلى أن هذا المحلول يُستعمل لتعقيم الأسطح بشكل يومي، مثل:

  • الأثاث
  • الأدوات
  • مقابض الأبواب
  • المطبخ
  • الحمامات

كل ما تُريد معرفته عن "كورونا" عبر موقع وزارة الصحة المصرية 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.