كل ما توّد معرفته عن نظام نور للباصات

تسعى حكومة المملكة العربية السعودية للتطوير باستمرار من خلال إحلال المعاملات الإلكترونية محل التعامل الروتيني بالأوراق. وفي ذلك الإطار تمكنت وزارة التعليم السعودية من الربط بين كافة أطراف المنظومة التعليمية من مدرسين وطلاب وأولياء أمور في جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال وحتى مرحلة التعليم الثانوي، وتم ذلك بالتعاون مع إحدى أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات.



ويعتبر نظام نور بمثابة طفرة تكنولوجية في مجال التعليم بالمملكة، والذي استحقت عليه المملكة جائزة القمة العالمية عام 2012 في قمة المعلومات في جينيف.

خدمات نظام نور



  • يساعد الطلاب في مختلف المراحل على الحصول على نتائجهم عقب ظهورها مباشرة.
  • يمكن من خلاله التعرف بسهولة على الجداول الدراسية وجداول الامتحانات.
  • يساعد أولياء الأمور في التقديم إلكترونيا بسهولة لأبنائهم من تلاميذ الصف الأول الابتدائي، كما يساعدهم في التواصل مع المعلمين لمتابعة مستويات أبنائهم في المراحل التعليمية المختلفة.
  • إتاحة الاشتراك إلكترونيا بخدمات النقل المدرسي ومتابعة الطلب إلكترونيا.

كيفية التسجيل في نظام نور للباصات

يستطيع ولىّ الأمر التسجيل لابنه أو ابنته من الطلاب بسهولة في نظام نور للنقل المدرسي، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي لنظام نور وإدخال البيانات المطلوبة بدقة واتباع الخطوات الواردة وبذلك يكون التسجيل قد تم.





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد