كل ما تود معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020.. الموعد والمكان والجوائز

ينتظر عشاق القراءة في جمهورية مصر العربية من عام لأخر قدوم الحدث الثقافي الأكبر في مصر وهو تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومع اقتراب موعد انطلاق المعرض في دورته ال51 للعام الجديد 2020، ومن خلال موقعنا اليوم الإخباري نستعرض معكم جميع التفاصيل الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020.

موعد ومكان معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

وفقاً لما تم نشره على الصفحة الرسمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقد تقرر بداية المعرض رسميا يوم 22 يناير 2020، ويمتد حتى الرابع من فبراير 2020.

كما تقرر أن يُقام المعرض للمرة الثانية على التوالي بمدينة القاهرة الجديدة، بداخل مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، على أن تكون تذكرة دخول المعرض بقيمة خمسة جنيهات كما أعلنت إدارة المعرض.

شخصية المعرض والدولة ضيف الشرف

قررت الإدارة المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب للعام الجديد 2020، أن يكون المفكر والعالم جمال حمدان هو شخصية المعرض لهذا العام، كما تقرر أن تكون دولة السنغال هي ضيف الشرف للمعرض.

وزارة الثقافة
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب

بالتعاون مع العديد من الجهات التابعة لوزارة الثقافة المصرية، تقدم الهيئة العامة للكتاب مجموعة من الجوائز المميزة الخاصة بالمعرض وهي كالتالي:

  • جائزة الكتاب الأول.
  • جائزة التراث.
  • جائزة أفضل ناشر.
  • جائزة أفضل كتاب مُترجَم.
  • جائزة أفضل كتاب مُترجَم للطفل.

كما تُقدم الهيئة المصرية العامة للكتاب مجموعة من الجوائز للكتاب الأفضل لعام 2019 في مجالات القصة القصيرة، المسرح، شعر العامية، الرواية، شعر الفصحى، الفنون، الأطفال، النقد الأدبي، العلوم الإنسانية والرقمية والكتاب العلمي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Rosha يقول

    جميل جدا لكن اهالي محافظه الاسكندريه هيزوروا المعرض كدا ازاي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.