«كفاءة» يوصي بـ 6 نصائح هامة تعمل على توفير استهلاك الكهرباء

مع حلول فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة ويزداد استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع نسبة استخدام أجهزة تبريد الهواء والمراوح، الأمر الذي ينتج معه ارتفاع فواتير الكهرباء وزيادة الاستهلاك وهو أمر يؤدي إلى إرهاق ميزانية المنزل ويسبب الأسرة في الحرمان من متطلبات أخرى في مقابل سداد فاتورة الكهرباء.

المركز السعودي لكفاءة الطاقة يقدم نصائح توفر استهلاك الكهرباء

وقدم المركز السعودي لكفاءة الطاقة «كفاءة» تقريراً جديداً ذكر فيه بعض النصائح الهامة التي يمكن أن تساعد في توفير استهلاك الكهرباء ومنها أجهزة السخان الكهربائي الذي لا غنى عنه لأي أسرة أو مؤسسة وتمثلت النصائح في الأتي .

سخان كهربائي
سخان كهربائي
  1. يجب عند اختيار السخان أن نختار النوع الذي يتوفر فيه المستويات المرتفعة، وهي يمكن تحديدها من خلال الملصق الذي يتوفر على بطاقة كفاءة الطاقة وهي متوفرة في أي جهاز سخان يتم شرائه.
  2. لابد من التأكد من كافة المعلومات المذكورة على ملصق كفاءة الطاقة وذلك من خلال تطبيق تأكد، حيث قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة على تطوير تطبيق تأكد والذي يوضح كفاءة الطاقة على الأجهزة بالإضافة إلى توضيح بطاقة اقتصاد الوقود للسيارات، ويعمل التطبيق عن طريق أجهزة الهاتف المحمول بنوعيها (IOS – ANDROID) ويمكن تحميله بدون أي مصاريف للنظامين.
  3. يجب أن يتم إطفاء السخان إذا لم يكن هناك داع لاستعماله.
  4. يفضل اختيار حجم سخان مناسب بحسب احتياجات الأسرة وعدد أفرادها.
  5. لابد من الحرص على إجراء الصيانة الدورية للسخان.
  6. يفضل وضع السخان عند درجة حرارة 60.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.