كشف حقيقة تغريم سائق نقل 500 جنيه لعدم ارتداء الكمامة

في إطار جهود وزارة الداخلية المصرية لتطبيق قرارات حظر التجوال وغيرها، ضمن جهود الدولة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وقعت وزارة الداخلية غرامة 500 جنيه على سائق عربة نقل في مدينة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية.

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة للغرامة الفورية موقعة على سيارة نقل في الشرقية بمبلغ 500 جنيه كمخالفة، زاعمين أنها بسبب عدم ارتداء السائق للكمامة.

حقيقة فرض غرامة على سائق بسبب الكمامة

من جهته، كشف مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية، الحقيقة الكاملة للصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن “وصل الغرامة صحيح، لكنه ليس بسبب ارتداء الكمامة”.

وأضاف: “المخالفة لسائق في مدينة العاشر من رمضان، وليست بسبب الكمامة، لكنها لمخالفة قرار مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين”، مشددا على أن إدارات المرور في المحافظات المختلفة لن تتهاون في تطبيق القانون وقرارات مجلس الوزراء على المخالفين.

محافظ الشرقية يصدر قرارا بشأن غرامات الكمامات

من الجدير بالذكر أن النشطاء قد تداولوا الصورة، زاعمين أنها بسبب عدم ارتداء الكمامة، عقب إصدار محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، القرار رقم 5770 لسنة 2020، والذي يلزم المواطنين بارتداء الكمامة.

ويتضمن قرار المحافظ، عقوبة تتراوح من 100 جنيه إلى 5 آلاف جنيه لمن لا يرتدي الكمامات في الأماكن العامة، وذلك في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، وتم تطبيق القرار اعتبارا من 16 مايو الماضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.