كشف تطورات حالة اللاعب مؤمن زكريا الصحية من طبيبه المعالج

حالة لاعب الأهلي مؤمن زكريا

كشف الدكتور محمود حميدة أستاذ طب المخ والأعصاب جامعة عين شمس المعالج لحالة لاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا أن المرض الذي تمكن من اللاعب يدعى “التصلب الجانبي الضموري” وهو مرض يصيب ما يقارب من 5 آلاف شخص سنويا على مستوى العالم، وكشف أيضا في مداخلة هاتفية عبر برنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه “الإعلامية عزة مصطفى” علي قناة “صدي البلد” :

“أن صعوبة هذا المرض المصاب به اللاعب تمكن في عدم وجود أي أسباب معروفة للإصابة به”.

وتابع الدكتور محمود حميدة حديث عن مرض مؤمن قائلا :

 “مرض التصلب الجانبي من الأمراض غير المنتشرة في العالم، حيث يصيب الخلايا العصبية الحركية الموجودة في المخ والحبل الشوكي، ويؤدي إلى ضمور في العضلات”.

مؤكدا ان بعد دراسة المرض والاطلاع على تقارير الأبحاث اتضح أن الخلل في الجهاز المناعي في الجسم من المحتمل ان يكون سبب الإصابة بالمرض بالإضافة للأسباب الوراثية في نقل الأمراض.

ماهو مرض التصلب الجانبي الضموري

مرض يصيب الخلايا العصبية الحركية حيث تقوم هذه الخلايا بإرسال أوامر من المخ ثم إلى الحبل الشوكي ومنه إلى العضلات ويعتبر مرض تدريجي حيث يزداد خطورة بمرور الوقت.

من ثم يؤثر المرض على الأعصاب الحركية في المخ والحبل الشوكي التي مهمتها التحكم في عضلات الجسم وتعمل على أضعافها من ثم عدم القدرة على الحركة أو التنفس وغيرها من الامور بالاضافة لتفكك هذه الخلايا بالكامل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.