كسوف جزئي للشمس في المنطقة العربية يمكن رؤيته يوم 21 من شهر يونيو

الكسوف الشمسي هو ظاهرة فلكية معروفة وقد يحدث في العام مرة أو مرتين وهو عبارة عن اختفاء الشمس إما كليا أو جزئيا أو حلقيا، وكسوف الشمس يحدث عندما يكون القمر والشمس والأرض على استقامة واحدة، وقد حدث آخر كسوف للشمس في العام الماضي 26 ديسمبر 2019، وكان الكسوف حلقي، ومن المتوقع أن يكون الكسوف الحالي يوم 21 من شهر يونيو 2020، ويكون الكسوف جزئياً.

كسوف جزئي للشمس في المنطقة العربية

حسب إعلان المرصد الفضائي بدولة الإمارات فإن المنطقة العربية سوف تشهد كسوف جزئي للشمس في ويم 21 من شهر يونيو الحالي وهو الكسوف الأول لهذا العام. يستمر هذا الكسوف لمدة ثلاث ساعات، ويمكن رؤيته في عدة دول عربية منها الإمارات، بينما قد يرى في بعض الدول كسوفاً حلقيا مثل السودان.

كسوف جزئي للشمس.
كسوف جزئي للشمس.

تحذير من النظر غلى الشمس أثناء الكسوف

حذر العلماء من النظر إلى الشمس في حالة الكسوف لأنها تؤذي العين ولكن يمكن ارتداء النظارات الخاصة بتلك الظاهرة الفلكية، ويأتي الضرر للعين من النظر غلى الشمس في الحالات الطبيعية لأن العين تتأثر بالضوء الشديد عموما، ولذلك يتم التحذير في حالات تغير الشمس مثل الكسوف لأنها تشكل خطر على شبكية العين، ولذلك ينصح بارتداء نظارات خاصة بهذه الظاهرة أو عدم النظر، ويستمر كسوف الشمس لمدة ثلاث ساعات حسب المرصد الفلكي، عندما يمر القمر بين الأرض والشمس حاجبا ضوء الشمس عن الأرض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.