كتاب أخبار الزمان هل توقع نهاية العالم في 2020 ؟

أثار كتاب أخبار الزمان للكاتب إبراهم بن سالوقية الكثير من الجدل بسبب ما تردد حول أن الكاتب توقع فيه نهاية العالم وتنبأ بانتشار فيروس كورونا الذي أدى إلى تعطيل الحج وتعليق الصلاة في السعودية وغيرها من الدول لكن ما حقيقة كتاب أخبار الزمان .

مزاعم كتاب أخبار الزمان للكاتب إبراهم بن سالوقية

يزعم مروجوا هذه الشائعات أن كتاب الزمان هو من تأليف الكاتب إبراهم بن سالوقية وقد ورد في الصفحة 365 ما نصه :“حتى إذا تساوى الرقمان (20=20)، وتفشى مرض الزمان، منع الحجيج، واختفى الضجيج، واجتاح الجراد، وتعب العباد، ومات ملك الروم، من مرضه الزؤوم، وخاف الأخ من أخيه، وكسدت الأسواق، وارتفعت الأثمان، فارتقبوا شهر مارس، زلزال يهد الأساس، يموت ثلث الناس، ويشيب الطفل منه الرأس”

حقيقة كتاب أخبار الزمان

وبالبحث والتحري يتضح أن ما جاء في هذه المزاعم غير صحيح لعدة أسباب نوردها فيما يلي:

كتاب أخبار الزمان
كتاب أخبار الزمان للمسعودي
  • كتاب أخبار الزمان هو من تأليف المسعودي أبي الحسين علي بن الحسين بن علي المتوفي سنة 346 هجرية ما يعني عدم صحة نسب كتاب أخبار الزمان للكاتب إبراهم بن سالوقية.
  • كتاب أخبار الزمان للمسعودي يحتوى على 280 صفحة ولا يضم أي صفحة تحمل الرقم 365.
كتاب أخبار الزمان
فهرس كتاب أخبار الزمان
  • كتاب أخبار الزمان للمسعودي يتحدث عن الماضي وأخبار البلدان في الأزمان الماضية ولم يتحدث مطلقا عن المستقبل أو عن نهاية العالم في 2020 كما يزعم البعض.
  • يتحدث كتاب أخبار الزمان للمسعودي عن عمر الدنيا في صفحة 31 وهو يتكلم عن عمر الأرض أو عمر الكون منذ خلق الله آدم حتى بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • ويمكن تحميل كتاب أخبار الزمان من (هنا)
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.