كامل الوزير يُعلن افتتاح 6 محطات جديدة بمترو الأنفاق.. اعرف الموعد (فيديو)

تابع كامل الوزير، وزير النقل، تنفيذ أعمال محطة مترو النزهة ضمن المرحلة الرابعة بالخط الثالث، اليوم، الثلاثاء، وذلك برفقة عددٍ من قيادات الهيئة القومية للأنفاق، وقيادت في وزارة النقل من المسؤلين عن الشركات القائمة على مشروعات الخط الثالث.

وأعلن وزير النقل، عن افتتاح 6 محطات جديدة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، قبل 25 أبريل المقبل، وهي تمتد بطول 7 كيلومترات، بدءًا من محطة النزهة حتى محطة عدلى منصور، مشيرا إلى أنه يجري عليها الآن اختبارات وتجارب ومتابعة أنظمة التذاكر ، كما سيجري تشغيلها تجريبيا دون ركاب مع نهاية شهر مارس الجاري.

افتتاح 6 محطات مترو جديدة

وأفاد الوزير، بأن افتتاح هذه المحطات الست، سيتزامن مع وصول الحفار العملاق الذي سيعمل في المرحلة الثالثة بالخط الثالث، مشيرا إلى أن سيجري التعاقد مع شركة فرنسية لإدارة وتشغيل هذا الخط لمدة 15 عاما، إذ إن المفاوضات معها في مراحلها الأخيرة.

كامل الوزير يُعلن افتتاح 6 محطات جديدة بمترو الأنفاق.. اعرف الموعد (فيديو) 1

وتقع محطة مترو النزهة التي تفقدها وزير النقل اليوم، ضمن المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وجرى تنفيذ نحو 96% منها، فيما يجري الآن مراجعة وسائل الأمان والسلامة بها وكذلك اختبارات التشغيل قبل افتتاحها أمام الجمهور، الذي يزيد بفعل تلك المحطة نحو 30 ألف راكب يوميا.

وطلب وزير النقل، في أثناء جولته بمحطة النزهة، من المسئولين، وضع دراسة لإصدار تذكرة موحدة تُمكّن الراكب من استقلال المترو القطار المكهرب “السلام – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان”، والأتوبيسات العامة، مشددًا على سرعة الانتهاء من الدراسة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.