بنسبة تتراوح من 1 ال 2.5 %.. تعرف على قيمة الفائدة على القرض الشخصي بعد خفضها في بنكي مصر والأهلي

قام  البنك الأهلي وبنك مصر بتخفيض قيمة الفائدة على  سعر الفائدة على القرض الشخصي، بعد قرار من البنك المركزي بخفض الفائدة وتتراوح نسبة الخفض بين 1% إلى 2.5% ، على الرغم من ذلك لم يخفض البنكين من قيمة الفائدة على الشهادات الإدخارية .

تخفيض أسعار الفائدة البنكية على القرض الشخصي

الجدير بالذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي كانت قد قررت خفض الفائدة بواقع 2.5% في آخر اجتماعين لها على التوالي في شهري أغسطس وسبتمبر بواقع 1.5% في الاجتماع الأول و1% بالاجتماع الثاني.كما قال مسؤولا التجزئة في كلا من بنك مصر والبنك الأهلي، أن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة انعكس على  الفائدة على القرض الشخصي بالسلب  ويتم تحديد خفض الفائدة في كل البنوك في ظل دراسات السوق للبنوك المنافسة وتكلفة الأموال بالبنك .

ويشمل الخفض جميع برامج القروض الشخصية سواء لموظفي الحكومة والقطاع الخاص  بضمان الراتب أو لاصحاب المهن الحرة بضمان السجل التجاري وكان النصيب الأكبر من التخفيض لأصحاب المهن الحرة .

قيمة التخفيض على القرض الشخصي

تختلف قيمة القرض بين عميل أو  آخر حسب إجمالي دخله الشهري وقدرة العميل على سداد القرضو سوف نعرض لكم نسبة الفائدة الجديدة بعد خفضها في كلاً من البنك الأهلي وبنك مصر  .

  •  البنك الأهلي المصري :

– الفائدة على موظفي الحكومة : تراوحت الفائدة بين  17.25% و 17.75% مقابل 18.25% إلى 18.75% وتتباين الفائدة حسب إمكانية تحويل الراتب أو القسط على البنك بداية من الشهر الجاري.

– الفائدة لموظفي الخاص: تراوحت من  17.5% الى  18% مقارنة 18.5% و19% حسب تحويل المرتب على البنك أو القسط فقط  .

– الفائدة لأصحاب المهن الحرة: انخفضت إلى 20% حاليًا مقارنة 22.5%  حيث تم التخفيض على هذا البرنامج  مرتين بواقع 1.5% في منتصف شهر سبتمبر الماضي و1% في الشهر الحالي.

  •  بنك مصر :

– الفائدة على موظفي الحكومة: انخفضت إلى 17% أو 17.5% مقارنة 18% و 18.5% حسب تحويل الراتب أو القسط ونوع الشركة التي يعمل بها.

– الفائدة على موظفي القطاع الخاص: 18% بدلاً من ـ19%.

– الفائدة لأصحاب المهن الحرة: 20.5% مقارنة بـ22%.

شروط الحصول على القرض الشخصي

والجدير بالذكر أن قيمة القرض الشخصي يتراوح من 5 الاف جنيه حتى مليون ونصف جنيه وفترة سداد من عام الى عشرة أعوام ويجب ألا يقل سن العميل عن 21 عاماً ولا يريد عن 60 عند آخر قسط يقوم بتسديده وهناك بعض الإستثناءات تصل الى 65 عاماً .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.