قياس يعلن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات .. هنا رابط الاستعلام

اختبار كفايات المعلمين يمثل أحد المتطلبات الهامة لشغل الوظائف التعليمية وهو ما يجعل الكثير من خريجي الجامعات الجديد يرغبون في اجتيازه بنجاح.

نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

وأعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الخميس نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات والذي عقد في شهر ربيع الأول الماضي، وذلك بعد صدور موافقة مجلس الوزراء على
لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، واعتماد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات.

اختبار الرخصة المهنية بديلا عن كفايات المعلمين

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة مدير عام الإدارة العامة للاتصال المؤسسي أ. نايف بن مونس العبدلي أن اختبار الرخصة المهنية سيحل بديلا الاختبار كفايات المعلمين والمعلمات، وستكون الهيئة الجهة المسؤولة عن بناء الاختبارات المهنية العامة والتخصصية للرخص المهنية وتنفيذها، إلى جانب مهامها ومسؤولياتها في تطوير المعايير المهنية والتعليمية، وإعداد
الاختبارات بناء على معايير المهنة لغرض منح الرخص المهنية وتجديدها،
وكذلك إعداد التقارير الفردية والعامة المبنية على نتائج الاختبارات المهنية، وتطوير النظام التقني للرخص المهنية التعليمية وتشغيله، بالإضافة إلى إعداد الدراسات المتعلقة بالرخص المهنية وأثر تطبيقها على أداء المعلم وجودة التعليم.
وأكد العبدلي أن اختبار الرخصة المهنية سيسهم في رفع جودة أداء المعلم وفق المعايير
المهنية ومتطلبات الترخيص المهني التعليمي، كما يحفز على التطوير المهني للمعلمين والتعلم الذاتي، إضافة إلى أنه يطبق عملية المعايير المهنية في مجال التخصصات التعليمية المختلفة، مما يضمن استيفاء المعلم للحد الأدنى المقبول من معايير الكفاية المهنية.

ما هو اختبار كفايات المعلمين والمعلمات ؟

يقيس اختبار كفايات المعلمين والمعلمات مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة. وتستخدم نتائج الاختبار لأغراض عدة؛ منها استخدامها في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم.

طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار كفايات المعلمين 
وأتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب الاستعلام عن نتائج اختبارات كفايات المعلمين من خلال الدخول على موقع قياس عبر الرابط التالي
(https://e-services.qiyas.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet) وإدخال السجل المدني وكلمة المرور، ثم النتائج، ثم معلمين.

الفرق بين اختبار كفايات المعلمين والمعلمات واختبار القدرة المعرفية 

اختبار كفايات المعلمين والمعلمات هو احد المتطلبات الاساسية لشغل الوظائف التعليمية أما اختبار القدرة المعرفية فهو احد المتطلبات الاساسية لشغل الوظائف الادارية او الوظائف العامة في السعودية.

شروط التقدم على اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 
يشترط مركز قياس في من يتقدم لدخول اختبار كفايات المعلمين والمعلمات أن يكون قد تخرّج أو على وشك التخرج من الجامعة.​​

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.