” قياس” يعلن عن وجود بدائل للمتخلفين عن الاختبار التحصيلي التجريبي من طلاب الثانوية العامة

في سعيها للتعرف على مدى القدرة الاستيعابية للطلاب في المرحلة الثانوية أطلقت هيئة تقويم التعليم والتدريب الاختبار التحصيلي اليوم في المملكة العربية السعودية وتساءل العديد من الطلاب الذين لا يمتلكون لابتوب أو كمبيوتر عن طرق بديلة لتعويض هذا الاختبار وهو الأمر الذي أخذته الهيئة بعين الاعتبار لتعويض الفرصة الضائعة على هؤلاء الطلاب خلال الأيام القليلة المقبلة.

تفاصيل الاختبار التحصيلي والسبب في إطلاقه:

تم إطلاق الاختبار التحصيلي للوقوف على مدى قدرة الطلاب على التحصيل خلال فترة الدراسة خلال المرحلة الثانوية في التخصصات النظرية والعملية.

وتركز الأسئلة بشكل عام في الاختبار التحصيلي على المفاهيم العامة حول المواد التي يتم دراستها علمية كانت أو نظرية وتوزع أسئلة هذا الاختبار بنسبة 20% لمواد الصف الأول الثانوي، بينما يمثل الاختبار نحو 30% من مواد الصف الثاني الثانوي، وأخيرًا الصف الثالث الثانوي والتي تمثل نسبة الاختبار لمواده نحو 50%.

" قياس" يعلن عن وجود بدائل للمتخلفين عن الاختبار التحصيلي التجريبي من طلاب الثانوية العامة 1

قياس: سوف يتم توفير بدائل لمن لا يملكون كمبيوتر لاجتياز الاختبار التحصيلي

أعلن “قياس” من خلال منصته الإلكترونية أن هناك بدائل يتم بحثها خلال الوقت الراهن لتعويض الفرصة الضائعة على طلاب المرحلة الثانوية ممن لا يمتلكون جهاز كمبيوتر أو لابتوب مما تسبب معه عدم القدرة على اجتياز الاختبار التحصيلي.

وكان الاختبار التحصيلي التجريبي قد بدأ للمجموعة الأولى اليوم على أن يستمر حتى يوم 3 يونيو القادم حتى لا تتعطل الخوادم من الضغط عليها خلال الدخول في وقت واحد لمجموعات متعددة على أن تلتحق باقي المجموعات بزملائهم خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.