قياس | رابط وطريقة الاستلام عن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1441

نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1441 ؛ من عمليات البحث الهامة في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، خاصة بعدما أعلن المركز الوطني للقياس، أنه سوف يتم إعلان نتائج كفايات المعلمين والمعلمات في الساعات القليلة المقبلة، وذلك عبر المركز الوطني للقياس، بعدما تم الانتهاء من عمليات التصحيح التي جرت في الفترة الماضية بداخل المركز.

طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

كما أوضح المركز الوطني للقياس، من خلال موقعها الإلكتروني، أنه يمكن الاستعلام عن النتائج، من خلال الدخول على موقع قياس عبر الرابط هنا ؛ ثم يجب على المعلم أو المعلمة كتابة السجل وكلمة المرور، وبعدها يتم النقر على كلمة نتائج، ثم تحديد “معلمين”، واختيار كلمة بحث، وبعدها سوف تظهر النتائج بالكامل مفصله.

وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، تفاعل كبير من جانب المعلمين والمعلمات، مع اقتراب إعلان نتائج قياس لاختبار الكفايات، حيث إنه يعمل على قياس القدرات العامة والقدرات التحليلية والاستدلالية، كما يركز الاختبار على معرفة مدى قابلية المعلم للتعلم بغض النظر عن براعته.

ويهدف الاختبار أيضاً إلى قياس القدرة على فهم المقروء، والقدرة على إدراك العلاقات المنطقية، مع قياس القدرة على حل كافة المسائل المبنية على مفاهيم رياضية أساسية مختلفة، والقدرة على الاستنتاج، ويعد الاختبار هام للغاية لكافة المتقدمين على وظائف وزارة التعليم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.