قوه البرد تشتد على السعودية .. هنا حالة الطقس وتوقعات درجة الحرارة

وثق العديد من السعوديين قوه البرد الذي تساقط فجر اليوم على عدد من مناطق المملكة فيما تراجعت درجة الحرارة وساءت حالة الطقس بشكل كبير.

كتلة قطبية تضرب السعودية حتى الاثنين

وبحسب توقعات الارصاد الجوية فإن موجة باردة سوف تداهم المملكة بداية بالأجزاء الشمالية منها كتلة هوائية شديدة البرودة قطبيبة المنشأ،
وتترافق هذه الموجة مع تدني درجة الحرارة إلى الصفر وما دون الصقر وسرعان ما تمتد ويتوسع تأثيرها ليُغطي نطاقات واسعة من المملكة، على أن يستمر تاثيرها حتى يوم الإثنين.

درجة الحرارة تواصل التراجع

ومن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في أغلب مناطق السعودية خاصة الجوف والمنطقة الشمالية ومنطقة تبوك كما ويمتد تاثير الكتلة الباردة ليطال كُل من حائل والقصيم وأجزاء من منطقة الرياض،

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الصغرى في هذه المناطق إلى حدود الصفر المئوي، مع فرصة لتشكل الصقيع في بعض المناطق.

حالة الطقس والتوقعات البحرية

وقالت الأرصاد الجوية في تقريرها عن حالة الطقس يوم الجمعة إن الرياح السطحية  على البحر الأحمر ستكون شمالية الى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة بينما يصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف.
اما حالة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون غدا شمالية غربية الى شمالية بسرعة 18-38 كم/ساعة. ويكون ارتفاع الموج  من متر إلى مترين.

توقعات الارصاد بشأن أحوال الطقس اليوم الجمعة

وبحسب تقرير الارصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الجمعة من المتوقع أن تنشط ، الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الافقية .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.