قواعد فتح محلات الحلاقة الرجالية بالمملكة بعد الإعلان عن إعادة فتحها

قامت وزارة التجارة بنشر بيان تفصيلي من خلال حسابها الرسمي في تويتر عن أهم وأبرز بروتوكولات محلات الحلاقة الرجالية، وقد اشتملت هذه البروتوكولات، والتي سوف يبدأ العمل بها بداية من اليوم الأحد.

إرشادات خاصة بحماية العملاء والموظفين

1-يجب أن يتم منع تقديم المأكولات والمشروبات وأن يتم الاقتصار على تقديم زجاجات مياه فقط لاغير.

2- منع العلاقة للأطفال الذين لم يتجاوزوا سن السبعة أعوام وأن يتم إغلاق المحلات الخاصة بالأطفال أثناء هذه الأوضاع الحالية.

3- أن يتم الحد بقدر الإمكان من التواصل بطريقة مباشرة وجها لوجه من العملاء ومنع حدوث تجمعات داخل المحل، ويجب على العمال أن يقوموا بغسيل أيديهم بالصابون والماء الدافيء لمدة قد لا تقل عن 40 ثانية بين كل عملية والأخرى، وأن يتم تطهير الأيدي لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالمعقم في حالة عدم توفر الماء والصابون.

اقرأ أيضا: الجوازات السعودية توضح موقف تمديد تأشيرات الذهاب والعودة

4-من المفضل أن يتم استقبال العملاء عن طريق الحجز المسبق، ومن الأفضل ألا يوجد عدم انتظار الزبائن داخل صالون الحلاقة، وفي حالة صعوبة تحقيق ذلك فيجب أن يتم تنظيم منطقة الانتظار بما يشمل مسافة متر ونصف على الأقل بين كل فرد والآخر من خلال وضع علامات على مقاعد الانتظار، ويتم تخصيص مناطق محددة للانتظار قد تتضمن التباعد أو الانتظار في السيارة.

5- يجب على العاملين أن يقوموا بأخذ بيانات العميل كامله مثل اسمه ورقم جواله ويتم الرجوع إليها في حالة التقصي الوبائي.

6-      يجب منع إلغاء استخدام جهاز البصمة في تسجيل حضور الموظفين واستخدام طرق أخرى، يجب عدم دخول المرافقين.

7-      يجب على صاحب الصالون تنظيم فترات العمل بحيث تكون هناك مرونة في جداول العمل لكي يتم تقليل عدد الأشخاص الموظفين والعملاء في كل الأوقات من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.