قنوات فضائية ومدرسة افتراضية.. السعودية تحارب “كورونا” وتنمي قدرات الطلاب في القطيف

وضعت المملكة العربية السعودية عددًا من الاجراءات الاحترازية للتغلب عل انتشار فيروس “كورونا”، داخل البلاد، من بينها تعليق الطيران إلى الدول المصابة، وعزل محافظة القطيف، بالإضافة إلى إرجاء العمرة وغلق وتعليق الدراسة للحفاظ على صحة الأطفال والمواطنين من انتشار الوباء القاتل داخل البلاد، فيما قررت  وزارة التربية والتعليم تفعيل منصة المدرسة الافتراضية الموحدة لمحافظة القطيف وطالبت المواطنين باستكمال البيانات بقية المناطق خلال الأسبوع الجاري.

وفرضت السعودية حزمة من القرارات الهامة أمس الأحد، تتضمن تعليق العمل بجميع المدارس ومؤسسات التعليم اعتبارًا من الإثنين فيما كلف النائب العام بالمتابعة الدورية على دور السجون  ودور التوقيف والإصلاحات وتوفير المعايير الصحية  للمساجين، وتوفير الرعاية الكاملة لهم لتحصين المجتمع من الوباء القاتل للقضاء عليه.

منظومة التعليم الموحدة في السعودية
منظومة التعليم الموحدة تتيح المواد الدراسية على الإنترنت

وقرر وزير التعليم حمد آل الشيخ، تفعيل منصة المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، ضمن خطة المملكة العربية السعودية لاستمرار العملية التعليمة بنظام بكفائتها وجودتها وتنمية القدرات الذهنية للطلاب داخل البلاد.

توفير 14 قناة لجميع المراحل التعليمية

وقررت وزارة التعليم توفير قنوات ودروس تعليمية لكل المراحل التليفزيونية عبر الشبكة العنكبوتية مع توفير 14 قناة تقدم محتوى متميز مع شرح واف لكل المراحل، وتعد قناة عين للدروس تضم 14 قناة فضائية تقدم المحتوى الجيد لجميع المراحل التعليمية في أرجاء المملكة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصق السادس الابتدائي.

وتعمل القنوات على توفير محتوى جيد ومميز عبر مختلف البرامج المتنوعة لتنمية مهارات الطلاب وتعمل على تطوير قدراتهم لتنشيط الحالة الذهنية قبل التحاقهم بالجامعات.

تقسيم القنوات لجميع المراحل وفقًا للتالي:

6 قنوات متخصصة للمرحلة الابتدائية.

3 قنوات متخصصة للمرحلة المتوسطة.

3 قنوات متخصصة للمرحلة الثانوية.

وكانت السعودية قررت منع دخول مواطني عدد من الدول إليها بشكل مؤقت من بينها تتضمن الإمارات والكويت ومصر، والبحرين بالإضافة إلى غلق المنافذ الحدودية وقطع خطوط الاتصال مع الدول التي تحتوى على كورونا وتعليق كافة الرحلات الجوية والبحرية بين هذه الدولز

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.