قناة تعليمية على التليفزيون المصري بعد تعليق الدراسة.. اعرف مواعيد المناهج

بدأت جميع المدارس والجامعات في مصر اليوم الأحد، تطبيق قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، تطبيقًا لخطة الدولة الشاملة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) الذي أصاب حتى الآن 110 في مصر، فيما سجلت الإصابات حول العالم أكثر من 140 ألف شخص ووفاة أكثر من 5 آلاف.

وبعد قرار تعليق الدراسة، أعلن المسؤولن في التليفزيون المصري عن تقديم دورسٍ تعليمية لجميع المراحل، عبر القناة التعليمية التي سيجري بثها على تردد 11757 أفقى على النايل سات “EDU 1” وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة.

قناة تعليمية على التليفزيون المصري بعد قرار تعليق الدراسة

وقال محمد السيد هديب، كبير مخرجي قنوات مصر التعليمية وقطاع النيل للقنوات المتخصصة: إنه بعد انتشار إنفلونزا الخنازير منذ سنوات اكتسبنا خبرة في عرض المواد التعليمية عبر شاشاتنا، وقريبًا سنقدم دروسًا في جميع المواد للمراحل المختلفة، مشيرًا إلى أن بث القناة التعليمية سيكون على مدار 24 ساعة دون انقطاع، منها 10 ساعات بث مباشر، وتعاد المواد في ساعات أخرى.

قناة تعليمية على التليفزيون المصري بعد تعليق الدراسة.. اعرف مواعيد المناهج 1

وأفاد هديب، في تصريحات صحفية، بأن خطتهم تشمل دروسًا تُغطى جميع المناهج بدءًا من الصف السادس الابتدائى وحتى الثالث الثانوي، أما مرحلة ما قبل 6 ابتدائي فسيجري تقديم برامج أطفال تعليمية فيها، مطالبًا المسئولين في الوقت نفسه، بإطلاق قناة أخرى لتقديم مناهج تغطي مرحلة الحضانة وحتى الصف الخامس الابتدائي.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف، أمس، عن السيناريوهات التي أعدتها الوزارة، بعد قرار غلق المدارس، مشيرًا إلى أنه سيجري إعداد تعليمات للدراسة من المنزل، للسنوات من الصف الثالث إلى الثامن في جميع المواد، عبر موقع إلكتروني خاص.

وقال شوقي: إن عملية التعليم البديلة، للصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر، ستكون من خلال بنك المعرفة المصري والتقنيات الحديثة، مشيرًا إلى أن الصفوف من “KG 1 حتى الصف الثاني”، فهي على النظام الجديد الخالي من الامتحانات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.