قفزة في أسعار المعدن النفيس.. الذهب يرتفع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 757 جنيها

شهدت أسعار الذهب، في التعاملات الصباحية لليوم الجمعة الثاني من أبريل، ارتفاعا جديدا علي جميع الأنواع لتواصل الأسعار ارتفاعها لليوم الثاني علي التوالي حيث ارتفعت الأسعار بواقع 5 جنيهات في العيار الواحد وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر وتداولا نحو 757 جنيها للجرام وذلك بالتزامن مع ارتفاع الذهب علي المستوي العالمي، حيث بلغت أوقية الذهب نحو 1730 دولار أمريكي.

أسعار الذهب اليوم الجمعة

واصلت أسعار الذهب اليوم الجمعة حالة الارتفاع التي اختتمت بها التعاملات أمس الخميس والتي ترواحت بين 3 جنيهات وحتي 5 جنيهات في الوقت الذي ارتفع فيه سعر عيار 21 بنحو 4 جنيهات أمس، ليواصل الارتفاع في تعاملات اليوم الجمعة وجاء الأسعار علي النحو التالي:

  • عيار 24 : وصل سعر الذهب عيار 24 اليوم الجمعة نحو 865.75 جنيه للجرام الواحد.
  • عيار 18: سجل سعر الذهب عيار 18 الأكثر استخداما في الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري في تعاملات الجمعة نحو 649 جنيها للجرام الواحد.
  • عيار 21 : وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر استخداما في مصر وتداولا نحو 757 جنيها للجرام في تعاملات اليوم الجمعة.
  • الجنيه الذهب: سجل سعر الجنيه الذهب في تعاملات اليوم الصباحية نحو 6320 جنيها.
  • أونصة الذهب: وصل سعر أوقية الذهب علي المستوي العالمي نحو 1730 دولار أمريكي.
أسعار الذهب اليوم 1/2/2021 وارتفاع جديد بقيمة 5 جنيهات
قفزة في أسعار المعدن النفيس.. الذهب يرتفع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 757 جنيها

نائب رئيس شعبة الذهب يكشف أسباب تذبذب أسعار الذهب

كشف إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب والمجواهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أسباب تذبذب أسعار المعدن النفيس في مصر الفترة الأخيرة خاصة في الأسبوع الرابع من شهر مارس المنصرم ، حيث أكد أنه يرجع إلي عاملين أساسين الأول هو سندات الخزانة الأمريكية والثاني كان بسبب أزمة السفينة البنمية وحلها والتي علقت لبضع أيام في قناة السويس.

وقال واصف، إن ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية تسبب في تراجع أسعار الذهب علي المستوي العالمي والذي أنعكس بطبيعة الحال علي أسعار الذهب علي المستوي المحلي وانخفض السعر في السوق المصري.

وأشار نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات، إلي أن الأسعار عادت للارتفاع من جديد بسبب عودة حركة الملاحة بقناة السويس بعد حل مشكلة السفية البنمية الجائحة.

وكانت أسعار الذهب في مصر قد شهدت حالة من التذبذب في الأسبوع الأخير من شهر مارس الماضي حيث انخفض الأسعار بقيمة بلغت من 3 إلي 5 جنيهات ووصل تراجع عيار 21 نحو 4 جنيهات دون المصنعية وتراجع سعر الجنيه الذهب نحو 23 جنيها، فيما عادت الأسعار مجددا للارتفاع خلال الساعات الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.