قفزة جديدة في وفيات وإصابات فيروس كورونا بالسعودية.. وتحذير للمقيمين

سجّلت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قفزة جديدة في وفيات وإصابات فيروس كورونا بالسعودية اليوم الخميس، إذ رصدت 1975 حالة إصابة جديدة مؤكدة بـ”كوفيد -19″، ليصل إجمالي المصابين في المملكة إلى 93 ألفًا و157 مصابًا، فيما سجلت الوزارة خلال الـ24 ساعة الماضية 32 حالة وفاة جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 611 حالة.

وقالت وزارة الصحة بالمملكة، في بيان اليوم الخميس، إنه جرى تسجيل 806 حالات شفاء لأشخاص كانوا مصابين بالفيروس التاجي، ليصل إجمالي الحالات التي شفيت تمامًا بعد رعايتها طبيًّا إلى 68 ألفًا و965 حالة.

قفزة جديدة في وفيات وإصابات فيروس كورونا بالسعودية

وأضافت وزارة الصحة السعودية، في البيان الذي كشف عن قفزة جديدة في وفيات وإصابات فيروس بالسعودية أن إجمالي الحالات النشطة في البلاد بلغت 23 ألفًا و581 حالة، منها 1381 حالة حرجة.

من جهته حذّر الأمن العام السعودي، جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية من عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، التي شددت عليها وزارة الصحة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19”.

تحذير المقيمين في السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا

وفي سياق نشر البيان الذي كشف عن قفزة جديدة في وفيات وإصابات فيروس كورونا بالسعودية اليوم، فقد أصدر الأمن العام في المملكة، بيانًا على صفحته بموقع “تويتر”، كشف فيه عن توقيع عقوبات على المقيمين تصل إلى الإبعاد من البلاد في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، ومنها الآتي:

  • عدم ارتداء الكمامة في جميع الأماكن.
  • عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وكانت وزارة الداخلية في السعودية أعلنت الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحد من انتشار وباء كورونا العالمي حتى إلى 20 يونيو 2020م، وذلك في العديد من القطاعات جاءت على النحو التالي:

  1. المصانع
  2. التعدين
  3. الطيران الداخلي
  4. الحافلات بين المدن
  5. الحافلات داخل المدن
  6. المركبات المستأجرة
  7. تأجير السيارات
  8. سيارات الأجرة
  9. النقل المشترك
  10. مرافق الإيواء السياحي
  11. الخدمات البريدية واللوجستية
  12. المزارع
  13. عبارات جازان وفرسان لنقل الركاب والبضائع

قفزة جديدة في وفيات وإصابات فيروس كورونا بالسعودية.. وتحذير للمقيمين 1

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. محمد حمودي يقول

    انا الآستشاري حمودي
    لدي العلاج لكوفيد-19 واستطيع الغاء هذا الفايروس من الآرض خلال اسبوع واحد فقط
    ان كنتم مهتمين بالموضوع راسلوني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.