قطر تعلن البيان اليومي عن بفيروس كورونا: نعيش في مرحلة الذروة

أعلنت وزارة الصحة القطرية البيان اليومي عن بفيروس كورونا المستجد اليوم الخميس 4 يونيو 2020، إذ سجلت 1581 إصابة جديدة مؤكدة بـ”كوفيد-19″ في الـ24 ساعة الماضية، فيما شُفي 1926 آخرين ليصل المتعافين إلى 39468 حالة.

وأفادت وزارة الصحة في قطر، بأن جرى إدخال 14 حالة مصابة بالفيروس التاجي إلى العناية المركزة، خلال الـ24 ساعة الماضية، نتيجة تدهور حالتهم الصحية، مشيرة إلى أن إجمالي الحالات في العنايات المركزة وصل حتى اليوم إلى 239 حالة.

البيان اليومي عن بفيروس كورونا في قطر

وقالت وزارة الصحة القطرية في البيان اليومي عن بفيروس كورونا المستجد، إن الإصابات الجديدة لعمال كانوا مخالطين لأفراد مصابين سابقًا، كما جرى تسجيل إصابات بين عمال في مناطق مختلفة في أثناء الفحوصات الاستقصائية، التي تقوم بها الوزارة الصحة.

وأوضحت الوزارة أن حالات الإصابات بالوباء العالمي ارتفعت بين المواطنين والمقيمين بسبب المخالطة مع المصابين الذي نقلوا العدوى من أماكن العمل والزيارات والتجمعات العائلية، مشيرة إلى أنه جرى حجز تلك الحالات إلى العزل الصحي في مختلف المرافق الطبية بالدولة.

مرحلة ذروة تفشي “كوفيد -19” في قطر

وأضافت وزارة الصحة، في البيان اليومي عن بفيروس كورونا المستجد بالبلاد، أن قطر تشهد خلال هذه الأيام مرحلة ذروة تفشي الفيروس التاجي، مشيرة إلى أن تلك المرحلة تشهد ارتفاعًا ملحوظا في تسجيل الإصابات اليومية.

وشددت وزارة الصحة في قطر، على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، خصوصًا في هذه المرحلة الحساسة من انتشار فيروس كورونا في البلاد، إذ أكدت الآتي:

  • الامتناع عن زيارة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
  • عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.
  • المحافظة على البعد الاجتماعي والمسافة الآمنة من الآخرين.
  • استخدام الكمامة الطبية.
  • سرعة الاتصال بخط المساعدة الموحد (16000) في حالة الشعور بأعراض المرض.

قطر تعلن البيان اليومي عن بفيروس كورونا: نعيش في مرحلة الذروة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.