قطر تسجل 1365 إصابة بفيروس كورونا.. والإجمالي يقترب من 34 ألفا

سجّلت وزارة الصحة القطرية، 1365 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي إلى 33969 إصابة حتى اليوم الإثنين.

وأفادت الوزارة، في بيان لها اليوم الإثنين، بأنها لم تُسجل أي وفيات جديدة، لتظل عدد الوفيات 15 حالة فقط حتى اليوم، فيما شُفيت 529 حالة كانت مُصابة بالوباء، ليصل إجمالي المتعافين من المرض إلى 4899 حالة.

فيروس كورونا في قطر

وأعلنت وزارة الصحة في قطر، إجراء فحص لـ4125 شخصًا خلال يوم واحد، مشيرة إلى أنه بهذا لفحص الأخير يكون قد جرى فحص 161 ألفًا و695 شخصًا منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأوضحت الوزارة أن حالات الإصابة الجديدة لعمال وافدين، أصيبوا بعد مخالطتهم بعض الأفراد الذين اكتشفت إصابتهم سابقًا، كما جرى تسجيل حالات جديدة بين العمال في مناطق مختلفة، في أثناء إجراء الفحوصات الأخيرة التي قامت بها فِرق البحث التابعة لوزارة الصحة القطرية.

وأكدت وزارة الصحة أن جميع الحالات المصابة مؤخرًا بـ”كوفيد -19″، أدخلت إلى مستشفيات العزل الصحي وجميع المرافق المخصصة لهذا الغرض، ويتلقون العناية الصحية اللازمة، بحسب كل حالة وما تحتاج إليه من رعاية.

عقوبات بالحبس

وأعلنت وزارة الداحلية القطرية، فرض عقوبات تصل إلى الحبس 3 سنوات على المخالفين لتعليمات وعدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، خصوصًا في ظل انتشاره وزيادة أعداد المصابين به في مناطق عديدة بالدولة.

قطر تسجل 1365 إصابة بفيروس كورونا.. والإجمالي يقترب من 34 ألفا 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.