قروض وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الميسرة الوجبة 27

رابط قروض وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الوجبة 27 من أسماء الفائزين بالقروض الميسرة 2019، المقدمة من صندوق دعم المشاريع المدرة للدخل والتي أعلن إطلاقها الدكتور باسم الربيعي وزير العمل، وتشمل 5400 مستفيد خُصص منهم 15 % لأسر ذوي الشهداء، وقد تم تحديد المستمسكات المطلوبة كي يقدمها من شملتهم تلك الوجبة إلى فروع دائرة العمل والتدريب المهني في بغداد والمحافظات العراقية لاستلام القرض.

أكد وزير العمل على مراعاة مبدأ الشفافية في منح القروض، حيث تعتمد العملية على قواعد البيانات المسجلة لدى الوزارة، من خلال التقديم على استمارة القروض اليسرة الإلكترونية، حتى لا يكون هناك تأثير للعامل البشري في منح القروض للمستحقين، حيث يحصل المقترض على قرض صغير يستخدم في إنشاء مشاريع مدرة للدخل، وقد تم الكشف عن أسماء قروض وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الميسرة عبر موقعها الإلكتروني للاستعلام عنها ضمن الوجبة 27 من المستحقين.

أسماء قروض وزارة العمل الوجبة 27

كشوف أسماء الوجبة 27 من قروض وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تضم 5414 مقترض، وبلغ عدد مستفيدي اسر الشهداء منها 779 مقترض ضمن نسبة 15 % التي علن عنها وزير العمل، كما تم تحديد المستمسكات المطلوبة من المقترض، لتقديمها إلى فروع دائرة العمل والتدريب المهني في جميع المحافظات العراقية، لاستكمال ما تبقى من إجراءات لترويج المعاملة ومن ثم للحصول على القرض، ويمكن معرفة أسماء الفائزين بالقروض الوجبة 27 من خلال الكشوف التي تم إدراجها عبر صفحات الوزارة الرسمية.

المستمسكات المطلوبة من المقترض

أكد وزير العمل على ضرورة قيام المقترض باصطحاب المستمسكات الرسمية المرفق بيانها، خلال مراجعة دائرة العمل والتدريب المهني.

  • المستندات الثبوتية تشمل بطاقة الهوية الوطنية الموحدة وشهادة الجنسية والبطاقة التموينية وهوية الأحوال وبطاقة السكن.
  • تأيد من الكفيل معنون، يوضح إقراره بكفالة المقترض، وان كان صادر عن وزارة الدفاع أو الداخلية يتم تحدد عدد سنوات الخدمة.
  • عدد 2 صورة شخصية أصلية.
  • صور من جميع المستمسكات والاستشارية محدثة.

عقب الترويج لمدة توازي ثلاثة أيام، يتم إحضار الكفيل لإتمام عقد الكفالة، ويصطحب معه المستمسكات الثبوتية الخاصة به والمرفق تفاصيلها كما هو مبين أدناة.

قروض وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الميسرة الوجبة 27 1

ضوابط الحصول على قرض وزارة العمل

أضاف وزير العمل انه يجب مراعاة الضوابط الخاصة بالحصول على القرض، حيث أنه لا يستحق قرض لمن هو موظف حكومي، وإذا تم تعيين المستفيد عقب استلام القرض، يبلغ دائرة العمل المختصة ويتم إعادة المبلغ المتبقي، كذلك الموظف والمتقاعد من يحصل على راتب حماية اجتماعية غير مستحق، ويستثنى من كانت زوجته هي صاحبة الراتب، والأسرة لها أحقية في الحصول على قرض واحد وفق البطاقة التموينية، وتكون مدة فترة التسديد 5 سنوات من تاريخ إصدار الصك وليس الاستعلام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.