مبادرة قرض تجديد المساكن القديمة صندوق التنمية العقاري

قرض تجديد المساكن القديمة

إطلاق مبادرة قرض تجديد المساكن القديمة عبر خدمات صندوق التنمية العقاري في إطار التسهيلات المقدمة لمن هم على قوائم الدعم لدى وزارة الإسكان، وصندوق التنمية العقاري، لتعظيم الاستفادة من الحلول السكنية لبرنامج “سكني”، بما ينعكس على رفع نسبة تملك السكن وتحقيق الأهداف المخطط لها في رؤية المملكة 2030، وقد تم شرح شروط وألية الاستحقاق من قرض تجديد المسكن الجديد وقيمة الدعم المقدم لمن ينطبق عليه تلك الشروط.

الفئات المستهدفة من مبادرة قرض تجديد المساكن القديمة، هم من على قوائم الانتظار لدى صندوق التنمية العقارية، وكذلك من على قوائم وزارة الإسكان لمن تقدم للحصول على الدعم عبر بوابة “إسكان الإلكترونية”، وتم تدشين رابط التسجيل في المسابقة من خلال موقع سكني الإسكان على شبكة الإنترنت، والذي يأتي بجانب القرض الأساسي بقيمة 500 ألف ريال.

شروط قرض تجديد المساكن القديمة

تحت شعار التجديد عليك والدعم علينا، ومن من منطلق مساعدة المستنفدين من الدعم السكني، وتمكينهم من الحصول على المسكن المناسب، تم إطلاق مبادرة قرض تجديد المساكن القديمة، بما يسهل من طرق الحصول على القرض العقاري، تحت مجموعة من الشروط كما هو مبين أدناة.

  • السن للمستفيد 49 عام فأقل من المدنيين.
  • وجود رغبة للمستفيد لشراء فيلا أو تاون هاوس، شقة، دور سكني،
  • تاريخ شراء العقار يكون 19 أكتوبر فأكثر.
  • ألا يقل عمر العقار المطلوب شراؤه عن 15 عام فما فوق.

رابط التسجيل في مبادرة قرض تجديد المسكن

التفاصيل الباقية حول قيمة الدعم وكيفية الحصول علية على دفعتين، سنجدها على رابط التسجيل قرض تجديد المسكن القديم والبيانات المطلوبة وشرح لمثال توضيحي حول المبادرة الجديدة لمستفيدي برامج الحلول السكنية من برنامج سكني .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.