قرار هام من وزارة التعليم بشأن إعفاء هذه الفئات من المصروفات الدراسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار جديد بشأن تحديد قيمة الرسوم والاشتراكات والغرامات ومقابل الخدمات الإضافية عن العام الدراسي القادم، حيث نص الإخطار التي أصدرته الوزارة على دفع المصروفات من خلال حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، في مكاتب الهيئة القومية للبريد، وذلك بموجب الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد الإلكترونية.

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية

وأشارت وزارة التعليم، إلى ضرورة أن يأخذ في الاعتبار الفئات المعفاة من دفع قيمة الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضـافية والأنشـطة الطلابية المقررة بالمدارس في جميع المراحل التعليمية، وذلك بحسب البيان المعتمد من قبل الإدارة العامة لنظم المعلومات، وهذه الفئات هي:

  • الطلاب من أبناء شهداء ثورة 25 يناير.
  • طلاب المدارس الحكومية بكل أنواعها من أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات التي يتم تقديمها من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بعد تقديم ما يثبت ذلك.
  • الطلاب يتامى الأب.
  • الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية
  • الطلاب من مقدمي البحوث الاجتماعية التي تم اعتمادها بخاتم شعار الجمهورية من قبل الشئون الاجتماعية، مدرجًا بها سبب الإعفاء من الفئات الآتية:- (أبناء السيدة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصـة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصـة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثاً غير القادرين)، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويتم تجديد بحث الحالة كل عام.

قرار هام من وزارة التعليم بشأن إعفاء هذه الفئات من المصروفات الدراسية

  • الطلاب من أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات التي تثبت ذلك.
  • الطلاب المقيدين في مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد في محافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب في مدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من أبناء هذه المحافظة.
  • الطلاب المقيدين بمدارس التربية الخاصـة، ومدارس الفصـل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصـديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.
  • يتم تخفيض نسبة 50% للطلاب من أبناء العاملين في التربية والتعليم خدمة – معاش من الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية المقررة، والأنشطة الطلابية، في كافة مراحل التعليم العام والفني، المنصوص عليها بالقرار الوزاري 119 لسنة 2021، ولا يتم تطبيق هذا التخفيض على الرسوم المقررة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.