أمر ملكى بفرض حظر التجول فى السعودية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكياً بفرض حظر التجول فى أرجاء المملكة، من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، لمدة 21 يوماً، تبدأ يوم الإثنين 23 مارس.

ووفقا لما جاء فى وكالة الانباء السعودية”واس”، فإن القرار يأتى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ونص على الآتى:

أولاً : منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة ( 21 ) يوماً من مساء الأثنين 28 رجب 1441هـ، الموافق 23 مارس 2020م.

ثانياً : تقوم وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كافة الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن

ثالثاً : يستثنى من منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتي يصدر بشأنها بيان تفصيلي من وزارة الداخلية، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

وفى نفس الإطار أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، قراراً بوقف العمرة للمواطنين والمقيمين، ومنع السفر من وإلى 14 دولة، دعماً للجهود التى تبذلها منظمة الصحة العالمية، لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه، وامتدادا لقراراتها السابقة بوقف تأشيرات العمرة والسياحة، والتجول بالهوية الوطنية لمواطنى دول التعاون الخليجى، لتوفير الحماية للمواطنين والمقيمين من خطر الإصابة بالفيروس.

ووفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، ينتقل هذا النوع من الفيروسات عن طريق الحيوانات، وتحديدا الخفافيش، ولكنه بدا فى الانتشار بين البشر مؤخرا، وأكد التقرير أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وتتشابه أعراضه مع الإصابة بنزلات البرد العادية والتهاب الجهاز التنفسي الحاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.