قرار مجلس الوزراء السعودي يحمل بشرى سارة للعاملين الأجانب بدأ من أول أكتوبر2019

قرار  مجلس الوزراء السعودي  الذي أصدره أمس الثلاثاء  المجلس برئاسة العاهل السعودي  الملك “سلمان بن عبد العزيز”يحمل خبر سار “وبشري للوافدين  المصريين والعاملين الأجانب في القطاع الصناعي نظراً لأهمية هذا القطاع، ودوره الفعال في مواكبة التنمية الاقتصادية بالمملكة والنهضة بالاقتصاد السعودي.
يوم أمس نقلت وكالة الأنباء السعودية” واس” نص قرار  مجلس الوزراء المصدر أمس :

قرار مجلس الوزراء السعودي

قرر مجلس الوزراء أن تتحمل الدولة لمدة 5 سنوات المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة عن المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي، وذلك اعتبارا من 1 أكتوبر 2019

جاء قرار السعودية بناءا على أهمية القطاع الافتصادي وشكوى أصحاب الشركات العاملة به من الرسوم التي تعمل على رفع تكلفة التشغيل هذا بعد صدور قرارات دفع رسوم سنوية للوافدين و توطين المهن وتوفير فرص عمل للسعودين للقضاء على البطالة .

قرار مجلس الوزراء السعودي
قرارات ملكية

قرارات ملكية جديدة

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز عدد من القرارات أمس الثلاثاء الموافق 24 من شهر سبتمبر لعام 2019 منها:

  • التناقش مع حكومة أندونيسيا لعمل اتفاقية بشأن تسليم المطلوبين
  • التناقش حول عمل مشروع اتفاقية تعاون مع الحكومة الصينية بشأن مكافحة الإتجار بالمخدرات وتهريبها إلى المملكة.
  •  أما عن الأمارات فقد قرر مجلس الوزراء التباحث في شأن بعض مشروعات تعاون وتفاهم في بعض المجالات مثل الاتصالات وتقنية المعلومات والصحة والثقافة والتأمين وتبادل الأنشطة و الأخبار الفضائية واستخدمها للأغراض السلمية.
  • قرار مجلس الوزراء السعودي خاص بالموافقة على مذكرة تفاهم مع هيئة الخدمات وهيئة الرقابة المالية في جمهورية كوريا يهدف ألى التعاون المشترك للأشراف على المؤسسات المالية

تم التوقيع على كافة القرارات الملكية ورفع النسخة الموقعة والعمل على اتخاذ الإجراءات النظامية الخاصة بكل قرار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.