قرار صارم للقادمين لمطارات شرم الشيخ والغردقة وطابا بسبب كورونا

اتخذت سلطة الطيران المدني المصري، قرارا جديدا بشأن القادمين من مختلف دول العالم  نحو مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا الدوليين، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المناطق السياحية سالفة الذكر، بمصر.

قرار جديد بشأن القادمين لمطارات شرم الشيخ والغردقة

وحسب بيان رسمي، نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أخطرت سلطة الطيران المدني المصري جميع شركات الطيران العاملة في مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا الدوليين، بأنه سيتم السماح للركاب القادمين إلى تلك المطارات بعمل الفحص الخاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد (بي سي آر PCR) فور وصولهم إلى تلك المطارات، حال عدم تقديمهم شهادة تثبت إجراء تلك الفحوصات (PCR) بنتيجة سلبية، قبل ٧٢ ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة.

تعليمات سلطة الطيران بشأن قرار تحليل كورونا

وأوضحت سلطة الطيران المدني، حسب البيان، أن إجراء مسحة كورونا للوافدين سيكون بمقابل رسوم مقررة، وفق الآتي:

  • مقابل سداد الرسوم يبلغ 30 دولارا أمريكيا.
  • القرار سوف يطبق اعتبارا من ١ سبتمبر ٢٠٢٠، وإلى حين إصدار تعليمات أخرى.

مطارات مصر تبدأ في استقبال السائحين

قرار صارم للقادمين لمطارات شرم الشيخ والغردقة وطابا بسبب كورونا 1

ويأتي القرار، توازيا مع جهود وزارة الطيران المدني، التي تسعى لتنشيط الحركة الجوية، وزيادة عدد الرحلات بين مصر وباقي دول العالم، في إطار إعادة حركة السياحة إلى مصر، والتي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في شهر مارس الماضي، الأمر الذي تسبب في وقف الحركة الجوية بمختلف دول العالم.

واستقبل مطار الغردقة الدولى، أمس السبت، أولى رحلات شركة جاليست اير Galistair، بعد استئناف جدول رحلاتها إلى الغردقة، بينما كان على متنها ٢١٣ راكبا من رومانيا. ومن المقرر أن يتم استقبال رحلة أسبوعيا على خط الطيران نفسه طوال فترة الموسم الصيفى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.