قرار شرعي.. السديس يعلّق على تعليق العمرة بصورة مؤقّتة

أحدث فيروس “كورونا” المستجد حالة من الارتباك لدى حكومات العالم، وسرعان ما أعلنت معظم الدول عن وقف الرحلات الجوية مع الدول الموبوءة، لمحاولة إحكام السيطرة على الفيروس ومنع انتشاره حتى إيجاد العلاج المناسب، وعلى إثر ذلك قرّرت المملكة العربية السعودية تعليق العمرة بصورة مؤقتة كإجراء احترازي لمنع انتشار الفيروس داخل المملكة.

فتح الطواف بصورة تدريجية لغير المعتمرين

وأكدت وزارة الحج السعودية أن قرار التعليق يأتي بصورة مؤقّتة، كإجراء احترازي لمكافحة انتشار الفيروس المستجد، كما أوضح الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشئون المسجد الحرام، والمسجد النبوى، إن قرار المملكة شرعي، لأنه يهدف لحماية المواطنين وتأمين مصلحة المعتمرين، لافتًا إلى فتح الطواف بصورة تدريجية لغير المعتمرين، وذلك بحسب تقرير نشرته الفضائية “العربية”.

واتخذت المملكة العربية السعودية عدة تدابير، لحماية البلاد وتأمينها من فيروس “كورونا” المستجد كقرار تعليق العمرة، بجانب اتخاذ عدة إجراءات على المنافذ الحدودية تجاه الأشخاص القادمين من الدول الموبوءة بالمرض، بالإضافة إلى تكثيف الجهود لسلامة قاصدي بيت الله الحرام، عن طريق التعاون مع الجهات المختصة.

وكشفت المملكة، عن وجود أعمال تنظيف وتعقيم للمسجد الحرام تتم على مدار الساعة، بجانب توعية وتثقيف العاملين في الحرم المكي للحفاظ على سلامتهم، من خطر الإصابة بالفيروس المستجد.

قرار شرعي.. السديس يعلّق على تعليق العمرة بصورة مؤقّتة 1

واستنفرت العديد من الدول حول العالم، باتخاذها عدة إجراءات تستهدف سلامة مواطنيها وأمنهم والحفاظ على أرواحهم، عن طريق اتخاذ عدة تدابير وقائية ونشر برامج توعوية بكيفية التعامل مع المرض لعدم نشر العدوى، والحفاظ على صحة أفراد المجتمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.