قرار جديد من الداخلية بشأن مخالفات عدم ارتداء الكمامة

أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أنه وجه جميع الجهات التابعة للوزارة بمضاعفة الحملات والتشديد علي ضبط المخالفات الخاصة بعدم ارتداء الكمامات الطبية في وسائل المواصلات النقل الجماعي وفي المراكز التجارية والمصالح الحكومية والهيئات المؤسسات المختلفة.

وأشار توفيق خلال حضوره اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا والذي ترأسه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلي أنه شدد علي تطبيق الغرامات الفورية علي المخالفين لإجراءات كورونا خاصة ارتداء الكمامة بلا تهاون.

عقوبة عدم ارتداء الكمامة
قرار جديد من الداخلية بشأن مخالفات عدم ارتداء الكمامة

استئناف المسابقات الرياضية للناشئين ومنع الدورات الرمضانية

في نفس السياق أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، عدد من القرارات الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية بشأن كورونا في شهر رمضان المبارك، للحفاظ علي صحة المواطنين وعدم تكرار ما حدث في رمضان الماضي حيث تسببت بعض الطقوس الخاصة بالمصريين في هذا الشهر في زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وشدد رئيس مجلس الوزراء علي ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم بلا تهاون للمحافظة علي الوضع الصحي مع الالتزام بالقرارات الجديدة، حيث قررت اللجنة استئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين لمنح الحافز الرياضي لطلاب المراحل المختلفة، مع عدم إقامة الدورات التي تقام في شهر رمضان في جميع الأماكن سواء كانت مفتوحة أو مغلقة.

غرامات فورية علي المخالفين

وشدد مدبولي خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، علي تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم التي تم اتخاذها والواجب إتباعها في شهر رمضان المبارك للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين، خاصة ارتداء الكمامة الطبية في التجمعات وفي وسائل المواصلات المختلفة للنقل الجماعي وتحصيل الغرامات المقررة بشكل فوري علي المخالفين لضمان التزام المواطنين بهذه الإجراءات.

كما قررت اللجنة السماح بالصلوات الخمس وصلاة التراويح في شهر رمضان في المساجد مع الالتزام بتخفيف صلاة التراويح بحيث لا تزيد عن نصف ساعة وشرط الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما قررت اللجنة تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات التجارية والمطاعم بدءا من السبت الموافق 17 من أبريل المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.