قرار جديد من التعليم بشأن طلاب الخدمات غير المسددين للمصروفات

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار جديدا بشأن طلاب صفوف الخدمات، حيث أصدرت خطابا رسميا يقضي بأحقية المدارس الثانوية العامة في تحويل أوراق الطلاب الذين لم يسددوا مصروفات الخدمات إلي نظام المدارس في المواعيد المحددة.

خطاب من التعليم للمديريات

وحسب خطاب التعليم، أنه يمكن لأي مدرسة تحويل الطالب إلي نظام المنازل طالما لم يستجب ولي الأمر في دفع المصروفات وفقا للمواعيد المقررة، جاء ذلك ردا من وزارة التربية والتعليم علي استفسار إحدي مديريات حول طريقة التعامل مع طلاب الخدمات في الفترة المسائية بالمدارس الثانوية غير مسددي المصروفات الدراسية، وبعد أن تم استنفاذ جميع الطرق مع أولياء أمور الطلاب لدفع المصروفات ولكنهم رفضوا، حيث أكدت الوزارة أنه من حق المدرسة تحويل هؤلاء الطلاب إلي نظام التقدم لأداء الامتحانات من الخارج بنظام المنازل.

طلاب الثانوية العامة
قرار جديد من التعليم بشأن طلاب الخدمات غير المسددين للمصروفات

إنذار للطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أصدرت تعليمات بتاريخ الثالث من مارس 2020، وينص هذه التعليمات علي بإنذار الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية بضرورة سرعة سداد هذه المصروفات.

وأوضحت التعليمات في خطاب نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، أنه في حالة عدم السداد يتم إتخاذ الإجراءات من قبل الوحدة المدرسية، وعند رفض ولي الأمر للسداد يتم مطالبة ولي الأمر بأن يؤدي نجلة الامتحانات بنظام المنازل أو يتم نقله إلي مدرسة خاصة أو فنية حسب مجموع الطلاب في الشهادة الإعدادية.

وكشفت الوزارة في الخطاب المرسل إلي المديريات، أنه في حالة عدم الاستجابة للإجراءات السابقة، تتخذ وحدة الخدمات المسائية الإجراءات حيال تحويل ملف الطالب إلي نظام المنازل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.